خبر عاجل

إحتفالية “يوم اليتيم ” بين الإهتمام والإهمال

إعلان

خاص وحصري ع المكشوف

كتبت : هدير عبد الحميد
كتبت : جهاد محمود
متابعة : حامد سعيد
مراجعة : مروان ياسر

☆☆تغطيه خاصه ليوم اليتيم بنادى المعلمين فى ” الجيزه ” ..

         

أقيمت يوم الأحد الموافق 2 إبريل إحتفالية “يوم اليتيم ” تحت إشراف مؤسسة “هويدا عطا ” للثقافة والإبداع وتنمية المجتمع ، بنادي المعلمين بالجيزة “شارع البحر الأعظم ” وبحضور نجوم الفن والإعلام وسيدات المجتمع الإحتفاليه كان من المقرر لها أن تبدأ من الساعة ١٠ ص حتي ١٠ م كما قامت بالإشراف على هذه الإحتفاليه ا. أميمه عبد السلام المنسقه الإعلاميه لمؤسسة “هويدا عطا ” ..

بدأ اليوم هادئ وكانت كاميرا (ع المكشوف ) هناك لمتابعة الأحداث لحظة بلحظه ولتغطية الإحتفاليه . كان هناك معرض يعرض به حرفا يدوية وشغل شمع وتطريزات وملابس تريكو ، أشياء بسيطة ولكنها غاية فى الجمال والرقه كما تدل على إستخدام الأشياء القديمه بطريقه إبداعيه واستغلالها وإعادة تدويرها بطرق سهلة وبسيطه . .

   

حضرت السفيرة /هويدا عطا لمقر النادى بعد بدأ فعاليات المعرض وكانت فى قمة إنشغالها بتجهيز المكان والهدايا للأطفال الذين أتت من أجلهم لتقضي معهم هذه الساعات فى جو من المرح ..
اقل ما توصف به فى هذه اللحظه أنها هادئه وإجتماعية لا تفارقها الإبتسامه التى تنير وجهها فتوجهنا إليها فدار بيننا الحوار التالى :

☆☆قطوف من حياة السفيره “هويدا عطا ” ..

  

⊙ إعرضي لنا نبذه عن السفيرة ” هويدا عطا ” ؟؟!

** “هويدا عطا ” شاعرة وأديبة وسفيرة نوايا حسنة وتم اختيارى في الإمارات بخيمة ” حكيم العرب” لخدمة التواصل العالمية بقيادة الدكتور ” عبدلله نيادي ” ..

⊙ ماهي أهم إنجازات هويدا عطا ؟؟!

** أسست عدة مجلات في الإمارات منها “أسفار الديوان ، المرآة اليوم” ، وعالجت قضايا في الآمارات بسببها نشأت قوانين مثل : قانون المرور،وقانون مش عارف إيه العباية الإماراتية ، أكتب الشعر والمقال خاصة النقدي ، أكتب كل مايهم المجتمع العربي عامة والمصري خاصة ..

⊙ من معرفتنا بيكى أنك محبة للصحافة. فما سبب هذا الحب ؟؟!

**إتخذتها وسيلة لمساعدة الفقراء والعمل علي حل مشاكلهم كما ساعدتني في معالجة 100 حالة تناولتها في الصحف الإماراتية ، لأنني مقتنعة أن ذلك من رضا الله ..

⊙ هل من الممكن أن تتعاوني مع مؤسسات تدعم الأيتام أكثر ؟؟!

** لا أمانع من عمل أي بروتوكول تعاون مع أي مؤسسة بشرط أن تفيد الأيتام وتساعدهم بشكل لائق .. فأنا حاليا أقوم بعقد أكثر من بروتوكول مع كذا مؤسسه ..

⊙ هل وجدتي الدعم والإستجابة في مصر مثلما كانت فى الإمارات؟؟!

**في الإمارات كانت الإستجابة سريعة جدا وفعالة واستجاب ديوان الملك لأحد حالتي وكانت حالة صعبة جدا ومخيفة جدااا ، أما في مصر لايوجد أي دعم ولا إستجابة سواء من المسؤلين أو من رجال الأعمال ، قائله “كأنهم أموات ولا حياة لمن تنادي ” ..

⊙ماهي رسالتك لأمهات الشهداء ؟؟!

** أبنائكم تاج علي رؤوسنا ، ولاتحزنوا يكفي أنهم سيدخلوا الجنة ويشفعوا لسبعين من أهلهم .

⊙أخبرينا عن خططك وأفكارك المستقبلية في مصر ؟؟!

** أسعي لتغير اسم صالوني من “صالون هويدا عطا للحرية والإبداع”ولم تذكر الإسم المنتظر وهذا انفراد ل ( ع المكشوف ) ، كما أطمح في إطلاق مبادرات لتنشيط السياحه . ورحلات طلابية لحث الطلاب على الإستطلاع وتنشيط الهوية الوطينة لديهم وقمت مسبقا بإطلاق مبادرة “رحلتي”.

⊙ ماذا لو قابلتي الرئيس السيسي ماذا ستقولين له ؟؟!

** أجعل إهتمامك بالغلابة وأشرف علي المسؤلين بنفسك حتي لايتكاسلوا وأهتم ببناء الإنسان أولا ثم ببناء المكان ثانيا .

⊙ماهى الكلمه تحبى أن تضفيها فى نهاية الحوار ؟؟!

☆☆في النهاية أوجه أنا هويدا عطا شكر خاص لجريدة (ع المكشوف) أنا شديدة الأعجاب بإسم المجلة وأرجوا أن تتبعوا فى أسلوبكم النقد البناء الذي يساعد على بناء الدولة وتنميتها وتسليط الضوء على العيوب والمميزات مع الإبتعاد الكلى عن النقد الهدام الذي يعمل على إنشاء النزاع والفتن الطائفية والإنحياز لفئة معينه وأتمني لكم التوفيق والنجاح الدائم .

  

⊙⊙ إحتفالية تكسر قلوب اليتامي بدل من إسعادهم !!

¤¤إستعدت قاعة المناسبات لإستقبال الأطفال اليتامي .. وبالفعل دخل الأطفال في سرور وبهجه بنظام إلى القاعة وجلس كل طفل على كرسيه لكى يبدأوا فقرات الحفل فرحين وكان عددهم 100 طفل تختلف أعمارهم بصحبة المشرفين القائمين على رعاية الأطفال ورئيسة الجمعيه ..

● كان من فقرات الحفل المرتبه كالتالى :

فنانة تشكيلية ستقوم بتعليم الأطفال فى فقرة بعنوان ” ورشة عمل ” تصنيع أشياء كهدايا من مجموعه من الخامات البسيطه ،، وبدأت بالفعل فى صنع “أقنعه ” للعيون على أشكال مختلفه وبدأ الأطفال ينتبهون معها بتركيز ..
كما حضر أحد الفنانين الصاعدين وفى ذات الوقت مقدم لبعض البرامج الإذاعيه الذي رفض ذكر إسمه حيث إنسحب من القاعه عند بدأ حدوث مشدات بين مديرة الجمعيه المسؤوله عن الأطفال وبين مسؤلى مؤسسة ” هويدا عطا ” للثقافه والإبداع ..

   

كما قام اللواء ” محمد ربيع ” بتشريف الحفل فكان من بين ضيوف الشرف وكان من الواضح عليه سعادته بجو الحفل ورؤية هؤلاء الأطفال مع إبتسامته التى لم تفارق وجنتيه ..
ومضي من الوقت أقل من نصف ساعة وحدث مالم يكن متوقع حيث فوجئ المتواجدون سواء فريق (ع المكشوف) أو منظمين الإحتفاليه أو ضيوف الشرف بقيام الأستاذة “نجلاء ” مديرة دار الأيتام بجمع الأطفال ومغادرتها للقاعة وإعتذرت عن حضور الإحتفال !!!

توجه فريق (ع المكشوف) لمعرفة أسباب إنساحبها بهذه الطريقة التى أثارت التساؤل ، حيث أوضحت وهي أمام باب النادى بعد مغادرتها مع الأطفال لم أجد ما إتفقنا عليه ولم يلتزم مسئولوا مؤسسة ” هويدا عطا للثقافه والإبداع” بوعودهم معنا ، من توفير وجبات غذائيه للأطفال ، مياه للشرب ، مسرح للعرائس ،دى جى ، عصائر وخامات تناسب عدد الأطفال أثناء “ورشة العمل” ..

بالإضافه إلى الهدايا التى لم تعجبها وذكرت أنها ليست لها قيمه حيث قالت تحديدا ” ثمنها لا يتجاوز ال5 جنيهات ” وعددها لا يتجاوز أن ترضي بها 20 طفل ع الأقل فكيف أراضي باقي الأطفال !! وماذا أفعل معهم ؟!!

ثم أضافت قائله بإنفعال ” سأذهب لجمعيتى بكرامتي وأحضر وجباتهم وأطعمهم وبعد ذالك أرجعهم لأهاليهم وهم مجبورين الخاطر ” .. إستمرت محاولات إقناعها وتهدئتها للرجوع إلى الحفل وشارك فريق ( ع المكشوف ) فى هذه المحاولات للإطلاع على حقيقة الأمر ولكنها رفضت تماما فكره رجوع الأطفال للحفل ، كما حاول اللواء ” محمد ربيع “وهو أحد الضيوف كما ذكرنا من قبل و “ا.أميمه ” المنسقه الإعلاميه للمؤسسه حاولوا جاهدين بكل طرق ممكنه وصبر لإرجاعها لمكان الحفل قائلين ” كل ما تطلبيه سوف ننفذوه لكى وللأطفال وأن كل شئ جاهز كما المتفق عليه كما أضافوا أن ترجع مرة أخرى لأجل الأولاد ” .

ولكن لم تستجيب لأى أحد وكل المحاولات بائت بالرفض التام من جانبها ، بل أنها ردت قائله ” بدون الأطفال لا يوجد حفل ” وإستمرت في تكرير هذه العباره أكثر من مره .

كما إتهمتهم أنهم يسعون للشهره على حساب الأطفال حيث قالت ” أنها جاءت بالأطفال من أجل إسعادهم وليس من أجل إلتقاط الصور مثلهم ليزدادوا شهره ” ..

مع هذا الموقف الغير متوقع قامت ا. أميمه عبد السلام المنسقه الأعلاميه والمسئول عن هذا الحفل بالإتصال بباقي الضيوف من الفنانين وغيرهم من المدعوين الذين قاربوا على الوصول لمكان الإحتفال واعتذرت لهم وأبلغتهم بإلغاء الحفل ..

● من جانبها أكدت السيده ” هويدا عطا ” أنها تعرف من إتصل بمديرة الجمعيه ومن حرضها علي فعل هذا الموقف المعادى للإحتفاليه ولكنها لم تكشف عن هويته .. كما قامت بالإعتذار لسيادة اللواء ” محمد ربيع ” على ما حدث ..
طالبت ( ع المكشوف ) مؤسسة ” هويدا عطا ” بإصدار بيان أو الرد على هذا الموقف ، وسألناهل ستتخذ المؤسسه أى إجراء ضد رئيسة الجمعيه ؟! ..
كما حاولنا الإتصال بالسيده ” نجلاء ” رئيسة الجمعيه التى رفضت الإدلاء بأى معلومات أخرى زيادة عن ما ذكرته أثناء الاختفال
نستطلع حقيقة الأمر ..
من وراء كسر قلوب اليتامى فى هذا اليوم ؟؟ ومن كان يقوم بإستغلالهم ؟ هل رئيسة الجمعيه التى إتهمت مؤسسة ” هويدا عطا ” بالشهره ؟! أو كما إتهمتها السفيره ” هويدا عطا ” بأنها فعلت ذالك لتحقيق أغراض معينه بعيده عن تحقيق مصلحة الأطفال بالفعل وأن هناك من ساعدها وحرضها على القيام بهذا الفعل ..
وما زلنا بإنتظار اي ردود ، وفى حالة ظهور أى معلومات جديده سنوافيكم بها على الفور ونرجو المتابعه ..⁠⁠⁠⁠

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى