أخبار مصر

أنوفينتشورز تعلن عن دورة جديدة من مفاعل الريادة الثلاثاء 9 يناير بساقية الصاوي

إعلان

 

ع المكشوف / إلهام على الغندور


تنظم حاضنة الأعمال “ستارت أب ري آكتور” Startup Reactor  التابعة لأنوفينتشورز ورشة عمل ومؤتمرا صحفيا في السابعة من مساء الثلاثاء  9 يناير؛ بساقية الصاوي ، للإعلان عن فرص تمويلية جديدة ضمن برنامجها لتمويل  المشاريع والشركات الناشئة في عدد من المجالات المبتكرة.


 وسيشمل المؤتمر ورشة عمل  تستهدف الشباب الراغبين في التقدم للمسابقة للفوز بإحدى فرص الاحتضان الجديدة، وستشمل ورشة العمل عدة محاور منها : كيفية تقديم خطة عمل المشاريع الناشئة بطريقة، سليمة والأدوات الفاعلة لتطوير الأعمال  تجمع عددًا من رواد الأعمال ، ما الذي يبحث عنه المستثمرون ؟ . 


  

 وسيعقب الورشة مؤتمرا صحفيا يشارك فيه عدد من الكتاب والمحررين الاقتصاديين الإعلاميين بعدد من الصحف والقنوات التليفزيونية والإذاعية، لإمدادهم بكافة تفاصيل برنامج التمويل والاحتضان المقدم من مفاعل الريادة  Startup Reactor، والإعلام عن البرنامج وكيفية التقديم لتحقيق استفادة رواد الأعمال والمبتكرين من فرص التمويل والاحتضان التي تقدم للشركات الناشئة.


وقال المهندس هشام وهبي المدير التنفيذي لحاضنة الأعمال إنوفينتشرزInnoventeures ، وستارت أب ري آكتور Startup Reactor ، في الدورة الخامسة له، والتي تنفذ بالتعاون مع VC4A، للفوز بفرص تمويلية، سيستفيد من صندوق الاستثمار الجديد الذي يبلغ حجمه30 مليون جنيه، كواحد من أكبر صناديق دعم ريادة الأعمال في مصر بنظام رأس المال المخاطر.


 وأضاف وهبي أن برنامج “ستارت أب ري آكتور” صُمم لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في صناعات مختلفة عالية المستوى في مصر من خلال خلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال، والمستثمرين، و الموجهين على مدار ستة أشهر، و يحصل المستثمرين والمدربين المشاركين في البرنامج على حصة من الشركات التي يختاروها.


وأضاف “وهبي” أن الأفكار والمشروعات التي ستستفيد من الاحتضان والتمويل؛ هي الأفكار المبتكرة في مجال الإعلام برعاية JuiceLabs ،و الذي يغطي الإعلام، والدعاية، وتحليل المحتوى، ومنصات المحتوى المختلفة و خلق المحتوى الأوتوماتيكي، و التجارة الإلكترونية وإدارة المواهب والتأثير. 


وأيضا مجالات إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية برعاية SRI  و CleanTech Arabia، ومسار التكنولوجيا والتصميم في مجالات البرمجيات و التقنيات النظيفة والطاقة والتصنيع.


و بشرط أن يكون المشروع قائم لمدة لا تقل عن 3 شهور وله فريق عمل مكون من شخصين على الأقل.


وكشف “وهبي” أن الشركات الناشئة التي يتم اختيارها ستخضع لتدريب مكثف يتركز حول تطوير نموذج العمل التجاري، والنموذج الأولي، وبناء قاعدة العملاء و بناء سمعة تجارية، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للتواصل مع 200 موجه، يُخصص منهم موجه لكل شركة، وسيوفر برنامج “مفاعل الريادة” مزايا متعددة إضافية تشمل مساحة عمل، وتسجيل قانوني للشركة، و استثمار أولي يصل لـ 300 ألف جنيه، و جوائز مالية تصل ل 15 ألف يورو مقدمة من شريك البرنامج VC4A.


يذكر أن شركة أونوفينتشرز Innoventures LLC للاستثمار وتمويل الشركات الناشئة ،تأسست في عام 2011 كمنصة ابتكارية لتوصيل الأفكار المصرية المبتكرة للسوق عن طريق توفير منصة لخدمة رواد الأعمال المعاصرين في المنطقة، ولقد حقق برنامج “ستارت أب ري آكتور” تأثيرًا واسع المدى ووفر مجالًا كبيرًا للتوعية بشبكة عريضة من الاستشاريين والمستثمرين ورواد الأعمال، كما تدير الشركة أيضًا برامج لمشاركة وتبادل الأفكار، وتقدم تسهيلات للعمل المشترك، واستضافة الفاعليات والأنشطة والخدمات لرواد الأعمال والمبتكرين في مكان يسمى IdeaSpace. 


أما عن VC4A ” Venture Capital for Africa” فهو منبر لتمويل الشركات الناشئة في المنطقة وهو مخصص لبناء الشركات الفريدة من نوعها في أفريقيا ودعم  نمو نظام ريادة الأعمال في أفريقيا،  ومع Innoventures، يؤمن VC4A أن “ستارت أب ري آكتور” سيكون معلمًا في بناء مجتمع ريادة الأعمال في القارة، وتوسيع شبكة خطوطها العالمية، ويمكن لرواد الأعمال والمستثمرين والمهنيين المهتمين بهذا المجال الاتصال بشركة إنوفنتشورز من خلال البريد الالكتروني: info@innoventures.me. وبالنسبة لرواد الأعمال الراغبين في التقدم للبرنامج أو للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة:www.innoventures.me.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى