محافظات

أنسحاب خمسة خطوط ملاحية من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

إعلان

ع المكشوف 

كتبت : بسنت أحمد رفاعى

 

صرح وزير النقل الدكتور “هشام عرفات”، بمطالبته لقطاع النقل بدراسة تأثير  القرارات ، الصادرة من الوزارة بشأن زيادة رسوم خدمات  انسحاب الخطوط الملاحية الخمسة، التي قررت انسحابها من ميناء شرق  بورسعيد، التابع للمنطقة  الاقتصادية لقناة السويس، والعمل باليونان.

 

واكمل «عرفات»،إن عددًا من هذه الخطوط الملاحية اتخذ قرار العمل في اليونان منذ 8 أشهر قبل قرارات النقل، بسبب الامتيازات التي منحها ميناء «بيريه» اليونانى.

 

وأضاف قائلا: «منذ حلف اليمين الشهر  الماضى وتنفيذا للتكليفات الرئاسية بشأن التكامل بين موانئ الوزارة والمنطقة الاقتصادية، وليس التنافس، حتى لا يصب ذلك في مصلحة الموانئ المنافسة لمصر في البحر المتوسط، فقد طلبت من قطاع النقل البحرى دراسة الرسوم المفروضة في مصر، ومثيلتها في الموانئ المنافسة». وقال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية الدكتور”احمد درويش” ، “إن الهيئة تقوم حاليًا مع المهندس هشام عرفات، ، بدراسة التداعيات الجوانب الخاصة بالقرارات الخاصة بالخطوط الملاحية، سواء العاملة بموانئ المنطقة أو الأخرى العاملة بالموانئ التابعة لهيئات وزارة النقل.

 

وأضاف «درويش» أن التعاون بين الهيئة والوزارة فيما يخص شركات تداول الحاويات والخطوط الملاحية العالمية العاملة بالموانئ المصرية سيكون حول وضع محاور ونقاط ترضي جميع الأطراف وذلك خلال الفترة القصيرة المقبلة للتوصول لحلول تضمن استمرار تنافسية الموانئ المصرية  عالمياً وبما لايخل بمصلحة الدولة العامة.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى