العرب والعالم

أنتشار مرض “الكوليرا”بصنعاء في اليمن

إعلان

 

كتبت:الآء مجدي

قررت سلطات صنعاء إعلان حالة الطوارئ في العاصمة اليمنية”صنعاء” وأعتبرتها مدينة “منكوبة” بسبب انتشار “الكوليرا” فيها، داعية إلي المساعدة

وصرح الأمين العام للمجلس المحلي في أمانة العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون “مساء امس الأحد ” بأن صنعاء عاصمة منكوبة في إطار حالة طوارئ صحية مؤقتة” بسبب “انتشار فجائي وبائي ويسمي”الكوليرا” يأخد أرواح المواطنين من الأطفال والشيوخ والنساء، ويهدد حياة كل اليمنيين”.

وقال “أمين جمعان” في بيان بثته وكالة أنباء“سبأ.نت” والتي تحت سيطرة الحوثيون “نداء إستغاثة ومناشدة عاجلة للعالم والضمير الإنساني” طالبا مساعدة هيئات دولية لإحتواء الوباء.

من جهة أخري ، قال “وزير” الصحة لدى الحوثيين “حفيط بن سالم محمد” خلال تصريحاته لتلفزيون “المسيرة” الناطق باسم “المتمردين”، أن “وباء الكوليرا يتجاوز قدرات أي نظام صحي متعاف”.

ويذكر أن مدير عمليات اللجان الدولية للصليب الأحمر “دومينيك ستلهارت” أعلن الأحد بأنهم يواجهوا خطر أنتشار جدي للكوليرا ، وأوضح أن الأرقام التي تم رصدها من وزارة الصحة اليمنية تفيد بأن “الكوليرا” أخدت بحياة “115 شخصاً”.

وأضاف أنه تم اعلان أكثر من “8500 شخص” يشتبه بإصابتهم بالمرض خلال الفترة ذاتها في 14 محافظة في أنحاء اليمن، مقارنة بـ”2300 حالة في عشر محافظات الأسبوع الماضي.

وعبرت منظمة الأطباء مخاوفها من عدم تمكن السلطات الصحية اليمنية وحدها من التعامل مع الأزمة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى