منوعات

أمل فؤاد ” خبيرة التجميل ” : تضع نصائح هامة قبل وضع المكياج

إعلان

كتب :وليد شفيق

 

يشغل بال العديد من الفتيات هذه الايام موضوع التجميل خاصة لإقبال العديد منهم على ليلة الزفاف لذا كان لنا هذا الحديث مع خبيرة التجميل أمل فؤاد للحديث عن النصائح الهامة للفتيات قبل وضع المكياج

تسعى المرأة دائما إلى أن تكون في أجمل طلة ، ويلعب المكياج دور كبير في إبراز زينتها . ولكن يجب أن نحرص دائما على إختيار المكياج المناسب لوجهنا والمناسب لعمرنا ايضآ ، فلكل عمر مكياج يليق به . ويجب علينا ايضآ أن نفرق بين مكياج الصباح البسيط ومكياج السهرات ، فكل نوع له طريقة خاصة وشكل خاص به . وسأخبركم اليوم عن نصائح هامة قبل وضع المكياج وهي : –

اولا: يجب عدم وضع أي قناع قبل المكياج إلا قبل ساعتين ، لأن أقنعة البشرة تعمل على تفتيح المسام ، ولذلك تكون البشرة عرضة للبثور والبقع . وممنوع أيضآ قبل وضع المكياج أن نقوم بغسل وجهنا بالماء الساخن أو حمام البخار.

ثانيا : يجب علينا أن نقوم بمعالجة البشرة المتعبة قبل وضع أي نوع من المكياج . ويجب أن نعمل على معالجة البشرة قبل وضع المكياج بساعتين .

من الخلطات التي تسهل عملية المكياج هي :-

خلطة الموز : قومي بهرس موزه وأضيفي عليها ملعقة عسل صغيرة وقومي بفردها كقناع على الوجه لمدة نصف ساعة إلى أن تجف ثم قومي بغسل وجهك بماء بارد فقط ، يعمل الموز على تبييض البشرة وإكسابها نعومة ويسهل علينا عملية توزيع البلاشر والمكياج .

خلطة البيض : اخفقي جيدآ بياض بيضة واحده وأضيفي عليها نصف ملعقة عسل وملعقة جلسرين وقومي بدهنهم على وجهك لمدة ربع ساعة ومن ثم قومي بغسله بالماء البارد فقط ،إن هذا القناع يعمل على إزالة الحبوب ويقلل من البثور، ويعمل على تفتيح البشرة ويكسبها نعومه ويعمل أيضا على تسهيل عملية توزيع البلاشر . وهكذا تكونين جاهزة لوضع أي نوع من المكياج . فإنك مهما تضعين من مكياج على بشرة متعبة ومرهقة فإن المكياج لن يقوم بإخفاء هذه العيوب . وأما بالنسبة للعيون المجهدة والمتعبة فعليك أن تضعي شريحتين من الخيار على عيناك لمدة ربع ساعة ويمكنك أن تعملي على تكرار تلك العملية كل أسبوع لتحصلي على بشرة متألقة . لأن البشرة السليمة هي الأساس وهي التي تعمل على ظهور المكياج الرائع .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى