فن

أكبر حشد من نجوم الكوميديا والدراما فى” صولو .. صوت المسرح “

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق

 

 

إذا كان الصولو هو العزف المنفرد لآلة موسيقية بعينها ، فإن المخرج المسرحى ” إسلام إمام ” يستعد حاليا لقيادة أكبر حشد من نجوم الكوميديا والدراما على خشبة المسرح ، ليقدم كل منهم أداءً تمثيليا منفردا ، من خلال أحدث مشاريعه المسرحية ” صولو .. صوت المسرح ” وهو مجموعة من عروض المونو دراما المسرحية يبدع فيها كل نجم عملا مسرحيا مختلفا .

 

 

وعن فكرة المشروع يقول ” إسلام إمام ” : ” رغم أن عروض المونو دراما أو الممثل الواحد ليست وليدة اليوم ، إلا أننا قررنا مغازلة وجدان جمهور القرن الحادى والعشرين بعدد من هذه العروض الحيوية والجذابة والمكثفة جدا فى محتواها الفكرى ومدة عرضها ، التى لا تتجاوز نصف الساعة ، بحيث تتناسب مع الإيقاع اللاهث للحياة ، وهو ما تحمس له ” د . طارق البدراوى ” منتج المشروع ، وكذلك نجوم الصولو ، ومن هذا المنطلق بدأنا البروفات ، وتقدم عدد كبير من شباب المؤلفين بنصوص اخترنا من بينها ما يناسب مهارات وقدرات بطل كل عرض .

 

 

وأضاف إمام : تعتمد فكرة العروض أيضا على تقديم ثلاثة عروض فى ليلة واحدة للجمهور على مسرح الفلكى ، مع تصويرها ثم عرضها لاحقا على إحدى القنوات الفضائية ، ومن المنتظر أن تبدأ تلك العروض يوم 6 سبتمبر المقبل بمسرحيات ” أنا فى أجازة ” بطولة ” حنان مطاوع ” ، ” أنا مش هنا ” بطولة ” سامح حسين ” ، ” أنا ضعت منى ” بطولة ” فتحى عبدالوهاب ” ، ” هى ” من تأليف ” طارق رمضان ” .

 

 

جدير بالذكر أن المشروع سينطلق بعد ذلك بعروض ” يادى الفضايح ” لنضال الشافعى ، و ” المجنونة ” لأيتن عامر ، وهما من تأليف ” مهدى فتحى ” ، ثم ” خاتم سليمان ” لعمرو عبدالجليل ، و ” مساء الورد ” لمى كساب ، بينما يقوم ” بيومى فؤاد ” ببطولة عرض ” بابانا ” والنجمة ” هالة صدقى ” بعرض ” بيت الفيران ” ، كما سيشارك فى العروض القادمة كل من النجمة ” سوسن بدر ، وهشام إسماعيل ، وشيماء سيف ، وأحمد فتحى ، ومحمد عادل ، ومحمد ثروت ” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى