فن

أربع أفلام عرض عالمي أول في آفاق السينما العربية

إعلان

خاص ع المكشوف

وليد شفيق

وإلهام شاهين تم اختيارها للتحكيم قبل اختيار فيلمها في المسابقة

صرح السيناريست سيد فؤاد مدير مسابقة آفاق السينما العربية – الدورة الثالثة – والتي تقام بالتوازي مع فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثانية والثلاثون ويشرف على هذا القسم نقابة المهن السينمائية والنقيب مسعد فودة .

إن المسابقة تضم 8 أفلام عربية ومنها أربع أفلام عرض عالمي أول هي ( حزام – الجزائر ، عتيج – الكويت ، حرائق – سوريا ولحظات انتحارية من مصر ) بالإضافة لاشتراك السعودية للمرة الأولى في بركة يقابل بركة الذي عرض في مهرجان برلين العام الحالي . كما يعرض أحلام صغيرة من المغرب ويعود المخرج الكبير فريد بو غدير فيلم زيزو من تونس وكذلك فيلم المدينة ( الأردن – فلسطين ) .

– وحول ما أثير عن وجود الفنانة إلهام شاهين في لجنة تحكيم آفاق السينما العربية ووجود فيلمها يوم للستات إخراج كاملة أبو ذكري ، كممثلة ومنتجة في المسابقة الدولية.. صرح فؤاد بأن اختيار إلهام للجنة كان منذ أكثر من شهرين ويسبق اختيار فيلمها وأنه لا تعارض في ذلك حيث أن المسابقتين مختلفتين تماماً بل في العرف الدولي يعتبرا مهرجانين مختلفين .

وصرح فؤاد بأن كتاب الدورة الحالية من آفاق السينما العربية كتاب هام جدا حول سينما الربيع العربي للناقد الكبير / سمير فريد ، وتقام حوله ندوة يوم الجمعة 18 نوفمبر الساعة الثانية عشر ظهراً بالمجلس الأعلى للثقافة بحضور كل من ( سمير فريد – رشيد مشهراوي – خالد الزدجالي – مسعد فودة – بسام الزاودي – طارق العلي )

تقام عروض آفاق السينما العربية يومياً 9.30 مساءاً بالمسرح الصغير بدار الأوبرا ويعاد بدور العرض في اليوم التالي

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى