فن

آراء النقاد في فيلم ” الكنز”

إعلان

 

كتبت : زينب محمود عبد العظيم

أبدى الناقد الفني ” رامي عبد الرازق ” عدم إعجابه بفيلم “الكنز” الذي عرض في عيد الأضحى الماضي واصفاً إياه بأنه فيلماً كارثيا ومليئا بالمشاكل الفنية معبرًا على عدم إعجابه به.

 

 

وأضاف ” عبد الرازق ” أن من أبرز المشاكل التي يعاني منها هذا العمل طول مدته التي تصيب الجمهور بالملل كما أن فكرته ليست واضحة وغير مفهومة ولا يوجد ربط جيد بين القصص كما أن الشخصيات التي تم اختيارها قدمت في أكثر من عمل فني ولم يحمل “الكنز” أي جديد يتعلق بها بل إن شخصية على الزيبق قدمت من وجهة نظري بشكل ساخر وغير جذاب، من الممكن أن تكون الميزة الوحيدة للفيلم تقديم محمد سعد بشكل جديد وبعيد عن شخصية اللمبي التي أصبح الجمهور يمل منها . 

 

 

وكتب الناقد ” حازم عزمي ” عبر حسابه على موقع ” فيسبوك ” ” لطالما قلت منذ زمن أن ” محمد سعد ” يحمل بداخله طاقات تمثيليه كبيرة تتجاوز بكثير تلك الشخصيات الكرتونية التي اعتاد على تقديمها ” ، وأضاف ” عزمي ” أن ” محمد رمضان ” في دور البطل الشعبي ” على الزيبق ” لم يقدم جديداً .

 

 

رأت الناقدة الفنية ” ماجدة خير الله ” ، أن فيلم ” الكنز ” ليس الأفضل بين أفلام عيد الأضحى كما توقع الكثير ، مشيرة إلى عدم اهتمام صناع الفيلم بالتفاصيل، وسوء اختيار ملابس العصر الفرعونى، الذى جسدت فيه الفنانة ” هند صبرى ” دور ” حتشبسوت “.

 

 

ووصفت ” خيرالله ” الملابس الموجودة فى الفيلم بـ«الرديئة»، معتبرة أنها كانت هى والمكياج غير مناسبين، ومضحكين، وأقرب لما يستخدمه ” مهرجو السيرك ” ، وأضافت أن الحسنة الوحيدة فى الفيلم، هى التغير الجذرى لأداء الفنان محمد سعد ” .

 

وقالت الفنانه ” هند صبري ” ” الكنز ” هو فيلم ملحمي كبير ، وأكدت أن دورها تتمناه أي ممثله ، وأن كل من شاهده قال عنه أنه مفاجأه ، فالجميع أبذل فيه مجهوداً كبيراً ، وأنا وزملائي اكتهدنا ليخرج بهذا الشكل ، الذي يناسب جمهورنا وثقته في أعمالنا .

 

 

وأكد الفنان ” أحمد رزق ” أن “الكنز” فيلم يقدم للتاريخ، موضحاً أنه شرف كبير له بالعمل فيه، وأشار أنه من الأعمال التى ستعيش طويلا للمستقبل، لأنه يحمل قيم فنية حقيقية، وليس عملا لجذب الإيرادات فحسب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى