meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

يوسف القعيد يعتذر عن تصريحاته عن تطبيق خدش الحياء

يوسف القعيد يعتذر عن تصريحاته عن تطبيق خدش الحياء

خاص ع المكشوف 

وليد شفيق

قال النائب البرلماني يوسف القعيد ، إن تصريحاته بشأن تطبيق قانون خدش الحياء على بعض نصوص القرآن الكريم ، فهم خطأ من قبل البعض، مضيفًا :«أنا رجل مسلم وأحترم الدين الإسلامي والقرآن الكريم». وقدم «القعيد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «من الآخر» مع الإعلامي محمد العقبي، والمذاع على فضائية «روتانا مصرية» مساء اليوم السبت، الاعتذار للجميع بسبب تصريحاته بشأن تطبيق قانون حدش الحياء على بعض نصوص القرآن، قائلًا: «الاعتذار واجب، وأعتذر لسوء الفهم».

وشدد النائب البرلماني على أنه يحترم قدسية النص القرآني وجميع المقدسات السماوية، مضيفًا: «بعتذر عن الفهم الخطأ لأنه أمر يصيبني في مقتل في عقيدتي وإيماني بديني».

وكان «القعيد»، قال في تصريحات سابقة، إنه لو طبق قانون خدش الحياء فإن نصوصا في القرآن والإنجيل ستتم محاكمتها بتهمة خدش الحياء.

وأضاف «القعيد»، في حواره لبرنامج «من الآخر» على قناة «روتانا مصرية»، أن «الدنيا لو مشيت في نفس المسار من محاولة تكميم الأفواه فهناك من الممكن نصوص في القرآن والإنجيل مثل سورة يوسف ونشيد الإنشاد يمكن محاكمتهما بتهمة الإساءة وخدش الحياء».

وتابع: «خدش الحياء كلمة مطاطة، وتنفع الكثير من التعبير عن رأيهم، وتقمع حرية الفكر والتعبير»، مؤكدًا أن «الدستور يكفل حرية التعبير والفكر».

وذكر أنه «لدينا مناخ نعيش فيه ضد الحرية، والدستور يكفل حرية التعبير والإبداع للجميع، وعلينا احترامها».

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: