meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

” يا أبناء مصر أتحدوا” تطالب الثقافة والأزهر والأوقاف بنشر الوعى

” يا أبناء مصر أتحدوا” تطالب الثقافة والأزهر والأوقاف بنشر الوعى
خاص ع المكشوف

كتب : ريهام عبدالرحمن

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم أستشارى طب الطيران وخبير التنمية البشرية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر أتحدوا “اليوم الأثنين، وزارة الثقافة بتفعيل دورها فى المحافظات من خلال عمل دورات وندوات للشباب لإكسابهم مهارات جديدة بفكر واعى جديد،بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن شباب مصر لديهم طاقات إيجابية يجب إستغلالها للصالح العام، ولكن للأسف الشديد أن طاقات الشباب غير موجهة للأطار السليم، ولهذا يجب علينا جميعا أن نتكاتف لنشر الثقافة والفكر الواعى فى المجتمع .
وأضاف عبد المنعم أن جميع القيم السلبية بما فيها ظاهرة التطرف لا يتم علاجها الأ من خلال الفكر والثقافة والحوار ومسألة التطور والتنمية البشريين في مجتمع من المجتمعات قضية بالغة التعقيد، تتدخل فيها عوامل كثيرة، مادية ونفسية وتقنية واجتماعية واقتصادية ودينية، إلا أن كل هذا يمكن إحالته إلى عامل رئيس هو القيم الثقافية،لأن الثقافة هي الهوية الإنسانية، والإنسان هو مصدر كل تلك العوامل.

واشار عبد المنعم أن حملة يا أبناء مصر أتحدوا تعمل على تصحيح المفاهيم الأنسانية والأقتصادية من أجل الأرتقاء بالمجتمع على المستوى الشخصى والعام،بالأضافة الى نشر فكرة السلام الإجتماعى فى المجتمع المصرى الذى يعد أول أنطلاقة للعمل دون صراعات .

صورة ‏ريهام على‏.
Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: