meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

وساطة ألمانية بين ” تل أبيب ” و”حماس ” لتبادل الأسرى.

ع المكشوف – آلاء مجدى

 

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الخميس ، عن وساطة ألمانيه بين ” إسرائيل ” و ” حركة حماس ” من أجل صفقة تبادل الأسرى والتى يتم بموجبها الإفراج عن الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس منذ ” حرب 2014 “.

كما أضافت الصحيفة بأن الرئيس الألمانى ” فرانك فالتر شتاينماير ” ، صرح بأنه سيطلب من أجهزة المخابرات في ألمانيا الإتصال بقيادة حركة حماس في ” غزة “، وبحث ما إذا كان بإمكانه تعزيز حلول لإعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى ” هدار جولدن” ، ” وآرون شاؤول ” بالإضافة إلى ” فراهام منجيستو ” و ” جمعة أبو غنيمة ” و ” هشام السيد ” الذين تحتجزهم حماس.

كما أكد بأن بلاده مستعدة لإتمام تبادل للأسرى ، خلال مراسم افتتاح موقع تذكارى بمخبأ “فالينتين” فى مدينة بريمن لذكرى 1400 قتيل بعضهم من اليهود كانوا يعملون هناك خلال الحرب العالمية الثانية في ظل ظروف لبناء الغواصات للنظام النازي.

ومن جانبة فقد صرح وزير الأمن الإسرائيلي ” أفيجدور ليبرمان” ، وزير الأمن الإسرائيلي، بأن حكومته تجري اتصالات سرية بهدف إعادة الجنود الأسرى لدى ” حماس في غزة ” منذ الحرب الأخير عام 2014.

وعرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قبل عام صورا لأربعة جنود إسرائيليين وهم: شاؤول آرون وهدار جولدن، وأبراهام منجستو وهاشم السيد، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

وتشترط حماس للبدء في مفاوضات غير مباشرة من أجل صفقة تبادل جديدة الإفراج عن كافة الأسرى الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل وفاء الأحرار مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وأعاد الإحتلال إعتقال عدد من محرري صفقة وفاء الأحرار التي تمت عام 2011، وأفرج بموجبها عن ألف أسير من ذوي الأحكام العالية مقابل إطلاق سراح الجندي شاليط الذي أسر من على حدود قطاع غزة صيف 2006.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: