meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

وزير الصحة :- مستشفى العجمي المركزي الجديد ستكون جاهزة للإفتتاح إبريل القادم

وزير الصحة :- مستشفى العجمي المركزي الجديد ستكون جاهزة للإفتتاح إبريل القادم

 

كتب – خالد الشربينى

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، أعمال الانشاءات بمستشفى العجمي المركزي الجديد، بحضور أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
وأوضح وزير الصحة والسكان، ان مستشفى العجمي المركزي الجديد، ضمن المشروعات المنتهية بنسبة 70%، والتي وجه رئيس مجلس الوزراء بالانتهاء منها في السنة الجارية، مشيراً الى أن هذة المستشفى من مستشفيات المرحلة الثالثة والتي ستكون جاهزة للإفتتاح ابريل المقبل.
وأشار وزير الصحة والسكان الى انه تم انشائها بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه، وسيتم تجهيزها ب 150 مليون جنية، وستكون بقوة 125 سرير، 94 منهم للإقامة، و 21 للرعاية المركزة، و 18 حضانة، 8 منهم لحديثي الولادة، كما ستضم 42 ماكينة للغسيل الكلوي، لافتاً الى ان المستشفى ستقدم الخدمة الطبية لقطاع كبير من المواطنين.
وأضاف أن المستشفى تمتلك 18 عيادة خارجية بجميع التخصصات، كما سيضم قسم الاستقبال والطوارئ 2 سرير إنعاش، و6 أسرة للملاحظة، و7 للفرز، وسرير للعزل، إضافة إلى غرفة عمليات صغرى للحالات العاجلة، كما ستشتمل على قسم للأشعة به الرنين المغناطيسي، والأشعة السينية، والمقطعية، والأشعة بالصبغة والسونار، لافتا إلى امتلاك المستشفى 4 غرف عمليات كبرى مجهزة، تشمل 6 أسرة للإفاقة، و4 معامل تقوم بكافة أنواع التحاليل، كتحاليل الطفيليات، والباثولوجي الاكلينيكية وميكروبايولوجي وباثولوجي.
وجه وزير الصحة والسكان بإنشاء قسم لجراحات القلب والصدر والقلب المفتوح، يشتمل على وحدة رعاية مركزة خاصة به، كما وجه أن تكون العيادات الخارجية في الدور الأرضي شاملة كافة التخصصات الطبية لراحة المرضى، مشيراً الى انشاء مبنى اطفال تخصصي بالمستشفى به قسم لأورام الأطفال.
وشدد وزير الصحة والسكان على توافر كافة الخدمات بقسم الطوارئ بما في ذلك عمليات صغرى، وقال ان تكلفة الانتهاء من انشاءات المستشفى وتجهيزاتها متوفرة بالكامل، لافتاً الى انه سيتم توفير جميع المستلزمات من الوزارة مباشرة.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: