أخبار مصر

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشارك في اجتماعات مجلس جامعة عموم أفريقيا في أديس أبابا

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

في إطار التعاون الوثيق بين مصر ودول أفريقيا، وتفعيلاً لتوصيات الاجتماع الوزاري للدورة العادية الأفريقية الثانية للجنة الفنية المتخصصة في التعليم والعلوم والتكنولوجيا التي عقدت بالقاهرة خلال الفترة من 21 حتى 23 أكتوبر 2017 برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شارك الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماع مجلس جامعة عموم أفريقيا PAU في مقر الاتحاد الأفريقي ممثلا عن مصر، كما شارك ايضا في ورشة عمل جدول أعمال البحوث في جامعة عموم أفريقيا لعلوم المياه والطاقة وتغير المناخ والذي عقد في مدينة أديس أبابا بإثيوبيا خلال الفترة 26 – 27 أكتوبر 2017.
وأشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الاجتماع وافق على خطة العمل للعام 2016 /2017، والتصديق على محضر مجلس جامعة عموم أفريقيا في دورته العادية الثانية والذي عقد في 4 نوفمبر 2016 في مقر مفوضية الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، وتقييم التقرير السنوي للعام 2017 / 2018، وتقييم تنفيذ القرارات السابقة للمجلس. كما تم مناقشة خريطة الطريق لجامعة عموم أفريقيا للعام الدراسي 2017/2018 والتي تضمنت الشئون الأكاديمية والموارد البشرية والشئون الإدارية والمالية والاجتماعات والأحداث. ومناقشة مذكرة تفاهم بشأن تشغيل الجامعة أفريقيا الإلكترونية التي ستنفذ برامج التعليم المفتوح وعن بعد والتعلم الإلكتروني لجامعة عموم أفريقيا.
وناقش الاجتماع ورقة عمل حول إنشاء مراكز تميز في أماكن متفرقة بأفريقيا ، بهدف تعزيز مفهوم جامعة عموم أفريقيا كجامعة على مستوى القارة ككل، وستعمل معاهد جامعة عموم أفريقيا كمراكز مستقبلية تشارك في التدريس والبحث والابتكار ونقل المهارات والمعارف و التقنيات مع المعاهد الشريكة في القطاع الأكاديمي والخاص والعام في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى