meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

وزير التجارة والصناعة يفتتج غداً فعاليات معرض ” الصين والدول العربية ” نيابة عن الرئيس السيسي

وزير التجارة والصناعة يفتتج غداً فعاليات معرض ” الصين والدول العربية ” نيابة عن الرئيس السيسي

كتب – خالد الشربينى

يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة صباح غداً فعاليات الدورة الثالثة لمعرض “الصين والدول العربية” وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث ان مصر هي ضيف شرف المعرض هذا العام والذي يقام تحت شعار ” الصداقة والتعاون والتنمية ” بمدينة ينشوان بمقاطعة نينغشيا ذاتية الحكم .
وكان قابيل قد شارك ضمن الوفد الرسمى المرافق للرئيس السيسى فى اجتماعات قمة تجمع البريكس التى عقدت بمقاطعة شيامين الصينية على مدى اليومين الماضيين.
ومن المقرر أن يلقي وزير التجارة والصناعة كلمة افتتاح معرض”الصين والدول العربية” وكذا كلمة بمناسبة افتتاح المعرض الثقافي والسياحي المصري بحديقة الزهور بمدينة ينشوان في حضور كبار المسئولين في مقاطعة نينغشيا .
كما سيلقي قابيل أيضاً كلمة أمام قمة أعمال الصين والدول العربية 2017 المقامة تحت عنوان “نحو تنمية متكاملة” لبحث سبل التعاون المشترك بين الصين والدول العربية، إلى جانب إلقاءه كلمة أخرى أمام مؤتمر الترويج للتجارة والاستثمار بين مصر والصين والذي يعقد على هامش المعرض لاستعراض أفق التعاون الاستثماري والتجاري بين مصر والصين.
هذا ومن المقرر أن يشارك الوزير أيضا في منتدى “الصين والدول العربية للتعاون في قطاع السيارات” الذي سيناقش السياسات المتبعة في تصنيع السيارات في بعض الدول العربية وسبل الاستفادة من الخبرة الصينية في تطوير هذه الصناعة الحيوية في الدول العربية.
كما سيلتقي قابيل بعدد من مسؤولي الحكومة الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ومن بين هذه اللقاءات لقاء مع كيان كيمينج نائب وزير التجارة الصيني لبحث سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وكذا لقاء مع السيدة زيان هوي حاكمة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم حيث سيناقش الوزير سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي وزيادة معدلات التدفقات التجارية مع المنطقة، إلى جانب لقاء مع الغرفة التجارية الصينية لاستيراد وتصدير المنسوجات لبحث إمكانية تعزيز التعاون المشترك بين الغرفة ومراكز صناعة النسيج في مصر في المرحلة المقبلة، فضلا عن عقد لقاءات مكثفة مع الشركات الصينية المهتمة بالاستثمار في السوق المصري.
كما يعقد قابيل اجتماعاً موسعاً مع بنك التنمية الصيني وذلك لبحث إمكانية قيام البنك بدور فعال في تمويل المشروعات الصينية التي سيتم تنفيذها في مصر وخاصةً في مجال النقل والكهرباء ومشروعات تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات رفع القدرات الإنتاجية المُتفق عليها بين الجانبين المصرى والصينى.
هذا ومن المقرر ان يشارك المهندس طارق قابيل ترافقه الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في الإجتماع الوزاري الثاني للجنة رفع القدرات الإنتاجية بين مصر والصين والذي تنظمه لجنة الإصلاح والتنمية ببكين.
ويضم الوفد المرافق لوزير التجارة والصناعة عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة على رأسهم المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية والأستاذة شيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات والوزير مفوض تجارى ممدوح سلمان رئيس المكتب التجارى المصرى ببكين والدكتورة ربا زايد نائبا عن رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات واللواء محفوظ محمد طه نائبا عن رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس والمهندس عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصرى بالاضافة الى ممثلين عن وزارات الاثار والثقافة والاستثمار .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: