أخبار مصر

وزارة الأوقاف :- مليون ومائة ألف جنيه للمسابقتين العالمية والتشجيعية للقرآن الكريم

إعلان

كتب – خالد الشربينى

قررت وزارة الأوقاف إجراء مسابقتين الأولى محلية تشجيعية لترشيح أفضل المتسابقين منها للمسابقة العالمية للقرآن الكريم والأخرى هي المسابقة العالمية للقرآن الكريم وقد قررت الوزارة تخصيص مليون جنيه للمسابقة العالمية ومائة ألف جنيه وسبعين مكتبة للمسابقة التشجيعية المحلية .

وتعلن وزارة الأوقاف أولاً عن المسابقة التشجيعية وستعلن لاحقًا عن مواعيد وأسماء المرشحين للمسابقة العالمية للقرآن الكريم.
أولاً:-
شروط دخول المسابقة التشجيعية :-
ألا يكون المتقدم قد حصل على مركز على مستوى الوزارة في المستوى الذي تقدم له بالنسبة لحفظة القرآن الكريم كاملاً يدخلون المسابقة كل عامين ويستبعد من حصل على مكافأة من الوزارة ألا يتجاوز سن المتقدم 21 عامًا في 1 / 1 / 2018م ألا يكون عضو مقرأة أو قارئ سورة أو إمام وخطيب أو من محترفي التجويد ويستبعد إذا تم اختباره وتحاسب مديريته.أن يكون من أبناء المحافظة طبقًا لشهادة ميلاده .

ثانيًا :-
تكون المسابقة التشجيعية للدارسين في مراحل التعليم المختلفة ومن صغار السن من مختلف الفئات في :-
حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الأحكام والتجويد حفظ ثلاثة أرباع القرآن الكريم من إحكام التلاوة حفظ نصف القرآن الكريم مع إحكام التلاوة حفظ ربع القرآن الكريم من مع إحكام التلاوة .

ثالثًا : جوائز المسابقة
جوائز حفظ القرآن الكريم كاملاً :-
الفائزون من المركز الأول حتى المركز العاشر جائزة كل منهم (2000)جنيه ومكتبة مع ترشيح أفضل المتسابقين للمسابقة العالمية.الفائزون من المركز الحادي عشر حتى المركز الثلاثين جائزة كل منهم (1500)جنيه ومكتبة .

الفائزون من المركز الحادي والثلاثين حتى المركز الأربعين جائزة كل منهم (1000)جنيه ومكتبة .
جوائز المسابقة لحفظة ثلاثة أرباع القرآن الكريم :-
الفائزون من المركز الأول حتى المركز العشرين جائزة كل منهم (1000) جنيه ومكتبة.

جوائز المسابقة لحفظة نصف القرآن الكريم :-
الفائزون من المركز الأول حتى المركز الخامس عشر جائزة كل منهم (800) جنيه ومكتبة.

جوائز المسابقة لحفظة ربع القرآن الكريم :-
الفائزون من المركز الأول حتى المركز السادس عشر جائزة كل منهم (500) جنيه ومكتبة.

تبدأ مديريات الأوقاف في تلقي طلبات المتقدمين بعد أسبوع من تاريخ هذا افعلان ولمدة ثلاثة أسابيع على أن تبدأ الاختبارات في بمديريات الأوقاف بعد أسبوعين من انتهاء تلقيث الطلبات بحد أقصى مدة 21 يومًا وتسلم نتيجة الاختبارات إلى الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم في موعد أقصاه أسبوعين من تاريخ انتهاء الاختبارات متضمنة الآتي :بالنسبة لمحافظات (أ) كشف بأسماء الخمسة الأوئل في المستوى الأول واسماء الأربعة الأوئل في المستوى الثاني وأسماء اثلاثة الأوئل في المستويين الثالث والرابع .

بالنسبة للمحافظات (ب) كشف باسماء الأربعة الأوئل في المستوى الأول واسماء الاثنين الأوائل في المشويات الثاني والثالث والرابع وذلك للتصفية النهائية بديوان عام الوزارة مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع خدمة للقرآن الكريم والعمل به.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى