meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

” نتنياهو ” يتقاسم سوريا مع ” بوتين “

” نتنياهو ” يتقاسم سوريا مع ” بوتين “

كتبت : آلاء مجدى

 

ذكرت بعض المصادر الإعلامية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أجرى إتصالاً هاتفياً ، مساء اليوم السبت، مع الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين ” ووزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ” ريكس تيلرسون ” ، وتناول معهم التطورات الأخيرة في سوريا.

 

 

وأكد رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، ” بنيامين نتنياهو” خلال هاتفه ، بأن سياسة إسرائيل واضحة تمامًا وأنها ستدافع عن نفسها ضد أي هجوم وأي محاولة للإضرار بسيادتنا.

 

 

وأشار نتنياهو في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إلى أنه تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكرر له حق إسرائيل والتزامها بالدفاع عن نفسها ضد ما وصفها “بالهجمات على أراضي إسرائيل من الأراضي السورية”.

 

 

وأضاف: “اتفقت مع الرئيس بوتين على أن التنسيق الأمني ​​بين جيوشنا سيستمر”، متابعًا: “بلغت بوتين أن إسرائيل ستتصدى لأي محاولة إيرانية للتمركز في سوريا ضدنا”.

 

 

ونوه إلى أنه تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عن التطورات في الساعات الأربع والعشرين الماضية والتطورات الأخرى في المنطقة.

 

 

وأردف: “أريد أن أوضح؛ نهج إسرائيل تجاه السلام، لكننا سنواصل الدفاع عن أنفسنا بحزم ضد أي هجوم ضدنا وضد أي محاولة تقوم بها إيران لتأسيس نفسها عسكريًا ضدنا في سوريا أو في أي مكان آخر”.

 

 

وصرّح رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بأنه عقد سلسلة من المشاورات مع وزير الدفاع في حكومته ورئيس أركان جيشه.

 

 

وقد أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم مشاورات أمنية مع كبار أجهزة الأمن وأعضاء المجلس الأمني السياسي المصغر لتقييم الموقف بشأن الأحداث الأخيرة.

 

 

وفي سياق متصل، قال السفير الإسرائيلي في موسكو ” هاري كورين ” إن إسرائيل ستتبع أقصى الأساليب لمنع تحول سوريا ولبنان إلى جسر لإيران ضد إسرائيل.

 

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن “الوجود العسكري الإيراني في سوريا يتطلب تنسيقًا على المستويين العسكري والسياسي بين موسكو وتل أبيب”.

 

 

ودعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي على خلفية غارات إسرائيل على سوريا ، لتجنب خطوات قد تسفر عن تصعيد الوضع في المنطقة.

 

 

وأفاد الكرملين، في بيان صدر عنه مساء اليوم السبت، بأن بوتين ونتنياهو أجريا مكالمة هاتفية تم فيها بحث “الوضع الخاص بتصرفات القوات الجوية الإسرائيلية، التي شنت غارات صاروخية على أهداف واقعة في أراضي سوريا”.

 

 

وشدد البيان على أن “الجانب الروسي دعا إلى تجنب كل الخطوات، التي قد تسفر عن نشوب دورة جديدة من المواجهة الخطيرة بالنسبة للجميع في المنطقة”.

 

 

وأقر الجيش الإسرائيلي بسقوط إحدى طائراته من طراز “اف 16” بعد استهدافها من قبل الدفاعات الجوية السورية فوق منطقة الجليل الأسفل في شمال فلسطين المحتلة عام 48.

 

 

وكانت الطائرة ضمن مجموعة طائرات أغارت على مطار التيفور العسكري في منطقة حمص وسط سوريا.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: