meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

معلومه ع الماشى البازلاء وفوائدها

معلومه ع الماشى البازلاء وفوائدها

رواء الشعراوى

هل تعلم إن البازلاء /تساعد على إنقاص الوزن والوقاية من سرطان القولون وتساهم في تعزيز مناعة الجسم وتنظم السكر في الدم تقي من الإمساك وتعمل على تحسين صحه الهضم تخفض من نسبة الكوليسترول وتحمي من امراض القلب مفيده في الحفاظ على صحة العين وتعزيز صحه الحامل والحنين يعمل على تحسين وزيادة نمو الشعر كما يعمل علي تقوية العظام.

فوائد البازلاء 

 
فوائد البالاء فى الوقاية من السرطان : تحتوي البازلاء الخضراء على مقدار كبير من أحد المركبات البوليفينولية والتي تسمى كوميسترول والذي أظهرت احدى الدراسات التي أجريت في المكسيك قدرته على الوقاية من سرطان المعدة.
 

فوائد البازلاء فى تنظيم سكر الدم : من فوائد البازلاء الخضراء، تنظيم السكر في الدم نتيجة احتوائها على كمية من الألياف الغذائية والبروتين حيث يساعدان في ابطاء امتصاص السكر.

فوائد البازلاء فى الوقاية من امراض القلب :مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في البازلاء الخضراء لها فوائد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تساعد في منع الالتهابات على جدران الأوعية الدموية.

فوائد البازلاء فى الوقاية من الامساك : تساعد الألياف الموجودة في البازلاء الخضراء على الوقاية من الامسك وأمراض الهضم.

فوائد البازلاء فى تقليل الكريسترول فى الدم : يساعد النياسين وهو أحد فيتامينات ب الموجودة في البازلاء الخضراء على تقليل انتاج الكولسترول السيء والدهون الثلاثية ومن ثم تقليل مستوى الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم.

فوائد البازلاء للحوامل : البازلاء الخضراء لها فوائد لصحة الحامل حيث أنها تحتوي على مضادات الالتهابات والاكسدة والتي تحمي من المشاكل أثناء الحمل وأيضاً مفيدة للوقاية من الامساك.

فوائد البازلاء للجلد : تحتوي البازلاء الخضراء على بعض المركبات المفيدة للبشرة مثل فيتامين ج.

فوائد البازلاء للشعر : تساعد البازلاء الخضراء على نمو الشعر وتقويته بفضل وجود فيتامين ب وفيتامين ج.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: