أخبار مصر

معتز مشعل يبهر الحضور في دورة “اكتشف قدراتك”

إعلان

ع المكشوف / منى الكيال


في إطار جولته العربية حملت فعاليات برنامج ” اكتشف قدراتك” التي عقدها المؤثر ورجل الأعمال الريادي معتز مشعل، تفاعلا كبيرا وايجابية من خلال الأفكار والرؤى الاستراتيجية التي قدمها للمشاركين ، تعرفوا فيها على طرق مبتكرة عن كيفية إطلاق العنان لطاقاتهم الكامنة لمواجهة مصاعب الحياة.


وعقدت الدورة يومي الجمعة والسبت الماضي في فندق فيرمونت عمان ، حيث تضمنت سلسلة من النشاطات المفعمة بالحيوية والتفاعل والتعلُّم والمتعة التي أشعلت الطاقة في نفوس المشاركين. فضلا عن تقديمه عددا من الاستراتيجيات الفعالة التي تساعد الإنسان على تحقيق التغيير المنشود في حياته، وترشده إلى كيفية تأسيس علاقات أشد عمقاً مع محيطه، وتحرره من أثر الضغوطات المالية.


وتأتي دورة ” اكتشف قدراتك” ضمن جولة عربية تشمل كل من مصر والجزائر وسلطنة عمان والمغرب والمملكة العربية السعودية ودولاً اخرى لم يعلن عنها بعد، يركز فيها مشعل على تعريف المشاركين بالعوامل التي تتحكم بالإنسان وتعيق تقدمه وكيفية مواجهتها والتخلص منها.


وفي اجواء تفاعلية بين المدرب والجمهور حظي المشاركين بمساحة لاكتشاف اولوياتهم وشغفهم بالحياة من خلال التدريبات والنصائح التي قدمها مشعل لتعزيز القدرة على إجادة رد الفعل الإيجابي ، لمواجهة تحديات الحياة .


وعلى مدى يومين قدم مشعل ، للمشاركين فرصة من خلال أسلوب الحوار والعصف الذهني ، نصائحا تحفز فيهم صياغة احلامهم، وتحديد أهدافهم، وجلسات مشورة تشمل الارتقاء الروحي وتعزيز العلاقات والاستقلال المادي والبحث وراء المعيقات التي تقودها افعالنا .


وورش العمل هذه التي يعقدها مشعل في محاضراته ودوراته التدريبية تهدف إلى تعزيز قدرة الأفراد على وضع أهداف عملية لتحقيق حلمهم، الشخصي والمهني من خلال أفكار تشمل سبل تطوير الذات وتحقيق السعادة بقالب إبتكاري يعزز قدرة المتلقي على ترك بصمة إيجابية في نفسه والمجتمع ويحفزه على إحداث فرق في حياة من حوله.


ويؤمن مشعل بأن تحقيق النجاح يتطلب من الفرد معرفة بذاته وتحفيز قدراته على اتخاذا قرارات حاسمة لتحويل نقاط ضعفه لقوة، وعيش حياة مليئة بأفكار مهلمة وتجارب ناجحة ودور الإيجابية في تحفيز تطوير الأفراد ، لتطلق طاقاتهم الكامنة ويظهر تأثيرها في المجتمع.


و يعد معتز مشعل من رواد الأعمال الشباب الذين يقودون التغيير الأيحابي من خلال تبني أفكار محفزة يشاركونها عبر مواقع التوصال الاجتماعي مدركين قوتها وأثرها في إحداث التغيير .


ومن خلال عشقه لتعلم كل جديد، وشغفه بالإبداع مكناه من إبتكار طرق جديدة لإدارة أعمال مجموعة البركة القابضة، والتي تتخذ مكانتها بين المجموعات القابضة الأسرع نمواً في منطقة الخليج العربي، حيث يستخدم معتز أفكاره الخلاقة والمحفزة لإلهام آلاف الموظفين كي يساعدهم على معرفة شغفهم وفتح بصيرتهم وإطلاق مكنوناتهم.


وأدرك مشعل قوة وتأثير منصات التواصل الاجتماعي حيث وجد بها مساحة للتعبير عن أفكاره التحفيزية من خلال سلسلة البرامج التدريبية «إكتشف قدراتك».


و درس مشعل البرمجة اللغوية العصبية ومختلف العلوم الإنسانية الهادفة لتنمية القدرات الشخصية، كما حصل على شهادة في إدارة الاعمال من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وكان ذلك مصدر إلهام له ليطلق برنامجه الأول عبر قناته الخاصة على الإنستجرام «دقيقة مع معتز» الذي حقق نسب متابعة كبيرة كونه من أوائل مقاطع الفيديو العربية التي تطرح قضايا تحفيز الشباب وتقدم حلولاً لبعض المشاكل التي تعترضهم في حياتهم المهنية اليومية وتعيق تقدمهم على الصعيد المهني.


ويهتم مشعل بالأبتكار والتغيير ، ما دفعه لتأسيس مجموعة من الشركات الخاصة والتي تلبي شغفه نحو الإبتكار والإبداع، فهو شريك مؤسس في شركة إيسات ESAT المتخصصة بإبتكار الحلول البرمجية إيماناُ منه بان لغة العصر الحديث هي البرمجه و أن التكنولوجيا هي الوسيلة للبقاء في القمة في أي مجال.


كما أسس معتز شركة يونيكويست UniQuest ، الوكالة المتخصصة في إبتكار الحلول التسويقية وإطلاق العلامات التجارية والتي تعمل دوماً على تحويل أفكاره المبتكرة إلى واقع ملموس.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى