meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

مستشار السلطان قابوس يكرم مخرجة التلفزيون المصري الفائزة بأوسكار الإعلام السياحي

مستشار السلطان قابوس يكرم مخرجة التلفزيون المصري الفائزة بأوسكار الإعلام السياحي

 

مستشار السلطان قابوس يكرم مخرجة التلفزيون المصري الفائزة بأوسكار الإعلام السياح

على هامش رعايته لحفل تكريم الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2018م في نسختها العاشرة التي نظمها المركز العربي للإعلام السياحي هذا العام في صلالة بمحافظة ظفار.

أعرب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية عبدالعزيز الرواس عن شكره لدور المركز العربي للإعلام السياحي في دعوة الإعلاميين المتخصصين والمهتمين في المجال السياحي بهدف تبادل الآراء والأفكار ونشر المحبة والسلام بين الشعوب والترويج للمقومات السياحية في الدول العربية.

من جانبه أشار الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، إلى الدور الذي يقوم به المركز العربي للإعلام السياحي منذ انطلاقته من خلال فعالياته وأنشطته المتمثلة بالملتقيات والمؤتمرات والندوات وحلقات العمل، بالإضافة إلى الدراسات العلمية السياحية التي تهدف إلى خدمة السياحة العربية.

وأضاف أن المركز العربي للإعلام السياحي يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه ، حيث كانت الإنطلاقة من مصر وامتدت لتصل إلى دول “المغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان ولبنان والأردن والسعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت والسلطنة.

وأوضح اليحيائي بأن المركز أقام العديد من المسابقات بهدف البحث عن التشجيع الأدبي للعاملين في مجالي الإعلام السياحي وقطاع السياحة وتقديم جوائز في كل مجالات العمل الإعلامي السياحي بالإضافة إلى تدشين التصويت الإلكتروني من خلال موقع الجائزة على شبكة الإنترنت.

من جانبه ألقى الدكتور عبدالعزيز عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” ضيف شرف الحفل، كلمة قال فيها، إن السياحة هي تربية وثقافة في المقام الأول ومن الإستراتيجيات التي وضعتها منظمة “الإيسيسكو” في اطار اختصاصاتها لتنمية السياحة الثقافية في العالم الإسلامي.

وأضاف أن مستقبل السياحة المستدامة في عالمنا العربي هو مستقبل التنمية الشاملة وازدهار الإقتصاد ، مشيراً إلى دور السياحة والإعلام السياحي بشكل خاص في مجال تبادل المعارف والخبرات والتجارب وتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز الروابط بين شعوب العالم العربي الإسلامي.

كما ألقى الشيخ سالم بن أحمد الغزالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهبية القابضة كلمة المكرمين أعرب من خلالها عن شكره وتقديره لفريق العمل في المركز العربي للإعلام السياحي على جهوده في مجال التنمية السياحية مشيراً إلى اهتمام سلطنة عمان بوضع إستراتيجية طموحة تهدف إلى رفع معدلات النمو في القطاع السياحي على المدى المتوسط والبعيد من خلال تشجيع المستثمرين لتطوير وإنشاء الفنادق والمرافق السياحية والخدمية والترفيهية.

اشتمل حفل التكريم على تقديم عرض مرئي تعريفي عن المركز العربي للإعلام السياحي إلى جانب عرض مرئي حول جوائز التكريم بالإضافة إلى تقديم قصيدة شعرية وفن البرعة.

وفي الختام قام مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية راعي المناسبة بتكريم الأفراد الفائزين والجهات المنظمة والراعية والمؤسسات الحكومية والخاصة الحائزة على جوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2018م البالغ عددها 33 جائزة.

ومن الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2018م عبر التصويت الإلكتروني بجمهورية مصر العربية بالهيئة الوطنية للإعلام
المخرجة نورهان البيلي والتي حصدت جائزة أفضل إخراج لبرامج سياحية عربية من مصر،،

يذكر أن المخرجة نورهان البيلي تقوم بإخراج برنامجي بلاد طيبة والذي يذاع يوم الأحد من كل أسبوع فى الثامنة مساء والذي تقدمه المذيعة هبة شامل و برنامج مصر قريبة والذي يذاع يوم الخميس من كل أسبوع فى الثالثة والربع عصراً والذي تقدمه المذيعة داليا حسن، علي شاشة القناة الفضائية المصرية

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: