محافظات

محافظ المنيا يفتتح أعمال إعادة بناء الكنيسة الإنجيلية ببني مزار

إعلان

كتب : أحمد الأزهرى

إفتتح ” عصام البديوى “ محافظ المنيا واللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا والقس أندريا ذكى رئيس الطائفة الإنجيلية “الكنيسة الإنجيلية “بمركز بني مزار ، حيث قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة بالكامل، في إطار تكليفها من قبل القيادة السياسية بإعادة بناء وترميم كل الكنائس والمنشآت التابعة لها، والتي تعرضت لأعمال تخريبية على يد جماعة الإخوان الإرهابية، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة ، وتعد هذه الكنيسة آخر كنيسة إنجيلية يتم افتتاحها بعد تجديدها.

حضر الإفتتاح الدكتور ” جمال أبوالمجد “ رئيس الجامعة والعميد محمد السيد صالح والعميد أسامة آنطون ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة”إدارة الأشغال العسكرية” والعقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة وعدد من نواب البرلمان والقيادات التنفيذية وعدد من القيادات الدينية والكنسية .

قدم المحافظ الشكر للقوات المسلحة علي دورها في إعادة بناء الدولة المصرية الحديثة مشيرا إلي أن عماد الدولة وقوتها هي المحبة والخير والسلام وأن ما حدث من يد غدر وإرهاب وما مررنا به جعلنا نشعر بأهمية وقيمة أرضنا وبلادنا وتضحياتنا التي تبذل من أجل بقاء الدولة قوية .

وقال إن العدو الغادر أراد من حرق وتدمير الكنائس في البلاد أن يكسب أنصارا لصالحه لكن انقلب السحر علي الساحر بتولي رئيس الجمهورية وإعطاءه الأمر الصريح للقوات المسلحة بتولي إصلاح وتجديد كل ما دمرته الأيادي الغادرة فالهدف الرئيسي للإرهاب من حرق الكنائس كان إحداث فتنة طائفية في المحافظة وهو ما لم يحدث بسبب حكمة القيادة السياسية ووقوف كل أطياف الشعب يدا واحدة .

وقد تم بناء الكنيسة على الطراز الحديث مع الاحتفاظ بالطراز الكنسي الروحاني، وتجاوزت تكلفة البناء 7 ملايين جنيه وتقع على مساحة 240متر، واستغرق إعادة بنائها ما يقرب من 3 سنوات قامت خلالها القوات المسلحة بإعادة الترميم.

هذا و تعد الكنيسة الإنجيلية آخر دور العبادة والمنشات المسيحية التي إنتهت الإدارة الهندسية للقوات المسلحة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى من إعادة بنائها وترميمها بمحافظة المنيا وعددها 69 كنيسة وملحقاتها للطوائف الثلاث الارثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية التي تعرضت للتخريب والحرق والتدمير.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى