meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

محافظ المنيا يبحث مع السفير الاسترالي فرص التعاون والاستثمار في عدة مجالات

محافظ المنيا يبحث مع السفير الاسترالي فرص التعاون والاستثمار في عدة مجالات

خاص ع المكشوف

كتب:احمد الازهرى

استقبل عصام البديوي محافظ المنيا ، صباح اليوم السفير الاسترالي نيل هيكنز ، حيث بحث الطرفان سبل التعاون في مجال الاستثمار بين دولة استراليا والمحافظة في إطار دعم العلاقات بين البلدين وتوطيد سبل التعاون والتواصل من أجل تحقيق رفاهية تعود على الشعبين الصديقين .

أكد السفير أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات بين مصر بمحافظاتها المختلفة ودولة استراليا ، قائلاً انه سعيد جداً بزيارته لمحافظة المنيا وان آخر زيارة له للمنيا كانت في الثمانينات لمدينة ملوي وبعدها انقطعت الزيارات وأنا الآن أعود من جديد لأجدد ذكرياتي مع مدينة العراقة والحضارة.

استعرض المحافظ جهود الدولة المبذولة خلال الفترة الماضية والتي يأتي في مقدمتها مشروع المليون ونصف فدان والسعي نحو إقامة منطقة نسيجية بالمحافظة من اجل تعزيز فرص الاستثمار في صعيد مصر وتوفير فرص العمل للشباب ودفع عجلة الاستثمار والتنمية الاقتصادية .

كما تناول المحافظ جهود الدولة في إطلاق حملات للقضاء على مرض فيروس سى على مستوى المحافظات الجمهورية من خلال وزارة الصحة وأيضا عن طريق القطاع الخاص من خلال مبادرة ( اطمئن على نفسك ) والتي بدأت بمركز مغاغة بالمنيا وذلك سعياً نحو جعل المنيا خالية من فيروس سى بنهاية عام 2017.

واستعرض المحافظ الملف الخاص بمشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري العمل بها على مستوى مراكز المحافظة ، مطالباً بدعم محطات المعالجة الثلاثية للعمل على تنقية المياه وتحقيق الرضا للمواطن من خلال توفير مياه نظيفة .

وأكد المحافظ على فتح المجال للمستثمرين من دولة استراليا لزيارة المنطقة الصناعية بالمنيا لفتح آفاق الاستثمار لافتاً إلى أن الحالة العامة في المنيا يغلب عليها الهدوء والاستقرار والمناخ ملائم لصنع مزيد من الاستثمارات الاسترالية في سوق العمل المصري لإقامة مشروعات تساهم في حل مشكلة البطالة وتوفير حياة كريمة للشباب الجاد الباحث عن فرصة عمل حقيقية .

من جانبه ، قال سفير استراليا انه في غاية السعادة بعودة الأمن والأمان إلى ربوع مصر بأكملها والمنيا الغالية على قلبه ودعا الجميع إلى زيارة محافظة المنيا التي تتمتع بتاريخ وحضارة عظيمة

وكان السفير قد قام بزيارة متحف ملوي ومنطقة اثار تونا الجبل بمركز ملوى امس معرباً عن بالغ سعادته بافتتاح المتحف من جديد وقال ” سوف ادعو جميع اصدقائى وكل المقربين لى لزيارة منطقة تونا الجبل ومتحف ملوي “.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: