meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

مجلس نقابة الصحفيين يعلن تضامنه مع جموع الصحفيين

مجلس نقابة الصحفيين يعلن تضامنه مع جموع الصحفيين

كتب : سامح عبده

 

يؤكد مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماعه الطارئ ظهر اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017، برئاسة عبد المحسن سلامة تضامنه بالإجماع مع الزميلين حسام السويفى واحمد عبد العزيز الذى تم القبض عليهما عقب مظاهرة الإحتجاج على قرار الرئيس الأمريكى بنقل سفارة بلاده الى القدس ويطالب المجلس بسرعة الإفراج عن الزميلين .

ويدين المجلس واقعة القبض على الزميلين خلال تأديتهما لعملهما بتغطية الوقفة التى دعا اليها عدد من أعضاء الجمعية العمومية من فوق سلم نقابة الصحفيين يوم الخميس 7 ديسمبر فى واقعة تكررت خلال الشهور الماضية ..

وأكد المجلس على توفير المساعدة والدعم القانونى الكامل للزميلين والمطالبة بتوفير الرعاية الصحية لهما.

 

كما يطالب مجلس نقابة الصحفيين بسرعة الكشف عن ملابسات القبض على الزميل اسلام عبد العزيز فرحات عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين الذى تم القبض عليه اثناء سفره للكويت أول ديسمبر من مطار القاهرة ويطالب أجهزة الأمن بالكشف عن مكان أحتجازه .

 

كما ناقش مجلس النقابة تقرير اللجنة المشكلة من الزملاء أعضاء المجلس بشأن أزمة الزملاء بالصحف الحزبية وتم استعراض المقترحات المطروحة لتوفير التمويل اللازم لإنشاء كيان صحفى جديد يستوعب الزملاء .

 

وناقش المجلس ماجاء فى اجتماع النقيب بالزملاء فى جريدة الاسبوع بشأن مشكلتهم مع الإدارة وتم الاتفاق معهم على تعليق اعتصامهم واعطاء الفرصة للتفاوض بين المجلس وإدارة الجريدة على أن يتم عرض نتيجة هذه المفاوضات عليهم بعد عشرة أيام .

 

ومن ناحية أخرى يدعو مجلس النقابة مجلس النواب إلى ضرورة أخذ رأى نقابة الصحفيين بشأن مشروعات القوانين المتعلقة بالصحافة والتى تناقش الان وعدم اقرار اية قوانين إلا بعد إستيفاء النصوص الدستورية المقررة .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: