meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

قصي خضر يغير مفهوم الغناء بالمملكة العربية السعودية

قصي خضر يغير مفهوم الغناء بالمملكة العربية السعودية

كتبت : مني عرفه


تربّع قصيّ خضر على عرش فنّ «الهيب هوب» العربي الممزوج بالفنون الفلكلورية العربية باللغتين العربية والإنجليزية. كما يعمل دائماً على إظهار رسالة اجتماعية في أغانيه تحاكي ما يراه في واقع حياتنا.

وقدّم “قصيّ” عدداً من الألبومات في العالم العربي والغربي، ولكن من أهم أعماله التي لاقت رواجاً كبيراً أغانيه عن «الزواج، الأم، الوظيفة، أم الدنيا».


هدية خاصة

وقد لمع نجم قصيّ على عرش فنّ الهيب هوب العربي وكمقدم برامج على الشاشة الفضية لأكثر من عشر سنوات، بالإضافة إلى أنّه عمل على نفسه ليكون أكثر الوجوه الإعلامية ظهوراً في الإعلانات المرتبطة بشركات عالمية؛ فهو نجم وفنّان متعدد المواهب، حيث أبدع في كتابة الأغاني والتلحين والتمثيل وحتى التسجيل الصوتي.

وأتى إلينا قصيّ بهدية يهديها لجمهوره السعودي والعربي وذلك بإطلاقه ألبومه الجديد “سعودي” مباشرة عبر شاشاتMBC في نهائي برنامج Arabs Got Talent.

وأوضح قُصيّ أنّ ألبوم “سعودي” هي هديته الخاصة للمملكة ولكل جمهوره بالوطن العربي وخارجه.


فنّ الهيب هوب في جدة

وقد صرّح الاستشاري الفنّي أنور إدريس، مدير أعمال قصيّ، عن مفاجأة كبيرة؛ حيث أدرجت جمعية الثقافة والفنّون بجدة “فنّ الهيب هوب” تحت مظلّة الجمعية، في خطوة هي الأولى من نوعها في العالم العربي، بعد تقديم مثل إيجابي للفنّ والغناء، وملاحظة الحراك العام بين الشباب في هذا النوع من الفنّ.

وستستضيف محلات فيرجن ميغا ستور (روشانا مول) في جدة النجم قصيّ لتوقيع الألبوم الجديد للجمهور السعودي، وسيكون ذلك في يوم 21 سبتمبر/أيلول في تمام الساعة الثامنة مساءً.


كما أكد قُصيّ أنّه يعمل حالياً على عدّة مشاريع فنّية، وأهمها خوضه لتجربة التمثيل للمرة الأولى، ولكنّه لن يدلي بأي معلومات بخصوص العمل قبل الإمضاء على الورق.

اليوم الوطني للسعودية

كما سيكون هناك إحتفال باليوم الوطني تحت شعار (كلّنا سلمان) في مسرح عكاظ في جدّة يوم 23 سبتمبر/أيلول، وسيكون أداء النجم قصيّ إهداء لكل سعودي ومعلم وريادي. وسيبدأ عرض النجم في تمام الساعة الـ9 مساء.

ويحتوي الألبوم على أغنيات ومنها: سعودي والتي سيتمّ صدورها خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري الموافق 23 وهو اليوم الوطني السعودي.


ريادي الأعمال: تحفيز ودعم كل شخص يرى في نفسه الشغف والطموح والفكر للقيام بعمل يفيد مجتمعه.

بلال: مستوحى من شخصية بلال بن رباح رضي الله عنه والتي أنتجها لتصاحب الفيلم.

الاتحاد: قام قصيّ بأداء الأغنية في عام 2010 في نادي الاتحاد، وتحقيقاً لطلبات جمهوره أعاد قصيّ إنتاجها.


شارك في الغناء والأداء هاني زين، وتيمبا في (المعلم وريادي)، مراد في «جاكم الاتي«.

كما شارك في التلحين والتوزيع الملحن والمنتج محمد سلطان، والمنتج مهند هاني، والملحن والمنتج ضياء عزوني، والمنتج العالمي ماجد خليل، والمنتج المنفذ أنور إدريس، ونشر وتوزيع دار خلود للنشر والتوزيع.

اكتب رسالة…

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: