meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

قرارات جديدة من الهيئة العامة للتأمين الصحي.

 كتب بدر سعيد.

 

 

أصدرت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، قرارًا بعدم تحصيل أي رسوم مالية من المنتفعين عند إصدار بعض القرارات العلاجية.

كما أصدرت قرارًا بتحمل الهيئة العامة للتأمين الصحى قيمة جهاز (CPAP) “جهاز مكثف الأكسجين بالكامل وذلك لعلاج حالات الاختناق الشديد أثناء النوم بعد أن كان المريض يتحمل 50% من ثمن الجهاز”.

وتضمن قرار رئيس الهيئة رقم 921 لسنة 2018، بصرف خراطيش الأنسولين لمرضى السكري من كبار السن من الصيدليات المملوكة داخل وحدات الهيئة مع تحمل المريض 5 جنيهات بدلا من 12.50 جنيه للخرطوشة.

وشمل القرار رقم 922 لسنة 2018 بإضافة أصناف جديدة بالصيدليات التى تصرف العلاج بالاسم التجارى داخل الهيئة مع تخفيض نسبة المساهمة للمرضى وعلى سبيل المثال وليس الحصر أدوية (هشاشة العظام – السكر – وبعض أدوية الضغط) .

وبحسب بيان لهيئة التأمين الصحي، فإن تلك القرارات شملت: “القلب المفتوح – عمل القسطرة التشخيصية – توسيع وتركيب دعامات عادية أو دوائية – دعامة حياة”، بجميع فروع ووحدات الهيئة، حيث كانت تتراوح قيمة التحصيل من 50 جنيها إلى 150 جنيها.

وقالت الدكتورة سهير عبدالحميد، إن تلك القرارات تأتي لرفع المعاناة عن المرضى وتيسيرا لهم بحصولهم على رعاية صحية ذات جودة عالية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: