meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

في عيد ميلاد الاسطوره الكرويه مارادونا ال 57 يشيد بالفرعون المصري محمد صلاح وشيكابالا وميدو …تعرف علي ماقال

في عيد ميلاد الاسطوره الكرويه مارادونا ال 57 يشيد بالفرعون المصري محمد صلاح وشيكابالا وميدو …تعرف علي ماقال

 

كتب : محمد رفعت زغابير

احتفل دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة الكرة الأرجنتينية، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الـ 57، حيث ولد مارادونا لعائلة فقيرة فى “لانوس” بالعاصمة الأرجنتينية “بيونس آيرس”، وكان الابن الأول لوالديه بعد 3 بنات، ثم جاء بعده شقيقان، (هوجو – راؤول) مارسا كرة القدم أيضاً مثله، ولكنها لم يشتهرا مطلقاً.

مارادونا سبق وأبدى إعجابه فى أكثر من مناسبة بقدرات العديد من اللاعبين المصريين على مدار السنوات الماضية وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور القادمة..

شيكابالا

حظى محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد نادى الزمالك والمعار حالياً لصفوف الرائد السعودي، بإشادة مارادونا عندما كان “الفهد الأسمر” يخوض تجربة الاحتراف فى نادى الوصل الإماراتى.

وقال مارادونا الذى سبق وتولى تدريب الوصل الإماراتي، تعليقاً على أداء اللاعب المصرى مع ناديه الإماراتي: “شيكابالا يتميز بإمكانيات فنية ومهارية عالية تؤهله للعب فى أكبر الفرق الأوروبية”.

وأضاف: “عندما شارك شيكا بالدورى مع الوصل خلال مباريات الدور الأول كان من أخطر اللاعبين، لما يمتلكه من مهارة فردية، تكاد تضعه مع مشاهير العالم خاصة اللاعبين البرازيليين والأرجنتينيين أصحاب المهارة العالية”.

أحمد حسام ميدو

أشاد أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا بإمكانيات أحمد حسام ميدو الذى يتولى حاليا تدريب فريق وادى دجلة، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع مختلف الأندية الأوروبية التى لعب ضمن صفوفها على مدار مسيرته كـ”لاعب” فى المستطيل الأخضر.

وقال مارادونا: “أعلم ميدو جيداً، لأنه كان أحد أكبر المواهب التى لفتت الأنظار فى أوروبا فى السنوات الأخيرة، وكان مطلوبا من عديد الأندية الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد”.

محمد صلاح

حظى محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، بإشادة مارادونا بعدما نجح فى قيادة منتخب “الفراعنة” للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عاماً.

وقال مارادونا عن محمد صلاح: “لاعب رائع وسريع ويتمتع بالذكاء، يجيد اللعب بالرأس والقدم، ويعلم جيداً كيف يتحرك داخل أرض الملعب، هو تعلم ذلك من تواجده فى الدورى الإيطالي، فهذا نفس أسلوب اللعب هناك”.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: