meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

فى ثانى أيام الحملات المفاجئة للبعثة الطبية للحج على العيادات بمكة .. تحويل ” 8 ” أطباء للتحقيق لتقصيرهم فى العمل

فى ثانى أيام الحملات المفاجئة للبعثة الطبية للحج على العيادات بمكة .. تحويل ” 8 ” أطباء للتحقيق لتقصيرهم فى العمل

 

كتب – خالد الشربينى

أعلنت البعثة الطبية للحج عن تحويل ” 8 ” أطباء بعيادات إحدى الفنادق بمكة المكرمة إلى التحقيق لتقصيرهم فى العمل وعدم التزامهم بتسجيل المرضى المترددين على العيادات على النظام الإلكترونى .
جاء ذلك خلال حملة تفتيشية مفاجئة، فجر اليوم على عيادات البعثة الطبية بمكة المكرمة ، للمرة الثانية على التوالى وذلك للتأكد من تواجد الأطباء والتزامهم بالتعليمات بالاضافة إلى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه .
وقال الدكتور ” أحمد الانصارى ” رئيس البعثة الطبية للحج أنه تم المرور على ” 3 ” عيادات طبية ب ” 3 ” فنادق للتأكد من تواجد الأطباء والتزامهم بالتعليمات موضحا أنه تم تحويل ” 8 ” أطباء بعيادة إحدى الفنادق التى يقيم بها الحجاج المصريين إلى التحقيق وذلك فور رصد اغلاق لعيادة طبية وعدم وجود الطبيب النوبتجي بها، بالإضافة إلى عدم تسجيل المرضى المترددين على العيادات على النظام الإلكترونى المرتبط بغرفة العمليات المركزية مما يؤثر بالسلب على دقة البيانات وعدم قدرة الفريق المركزي على متابعة الحالات.
وأشار رئيس البعثة الطبية للحج، أن الحملات الليلية المفاجئة تشمل فريقين الأول للتأكد من جاهزية العيادات وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى متابعة تسجيل المترددين المرضى على النظام الإلكترونى الجديد والثانى للفريق الوقائى برئاسة الدكتور ” عمرو قنديل ” للتأكد من أن المترددين على العيادات خاليين من أى أمراض معدية أو وبائية ، لافتاً الى مراجعة فصل النفايات والتخلص الأمن منها .
وأكد “الأنصارى” أن البعثة ستستمر فى مثل هذة الحملات المكثفة والمفاجئة على مدار الساعة لتحقيق التواجد الكامل للفريق الطبي لخدمة الحجاج على مدار ال ”  24 ” ساعة، لتقديم خدمة عالية الجودة لكافة الحجاج على مدار الساعة.
ومن جانبه قال الدكتور ” عمرو قنديل ” رئيس الفريق الوقائي بالبعثة الطبية للحج أنه تم المرور على ”  33 ” فندق بالأمس وذلك لعقد ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج المصريين للتوعية من الأمراض المعدية والغير معدية ونشر الرسائل التوعوية عن التغذية السليمة والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الامراض وطرق الوقاية منوها الى أنه تم التأكد من توفير منشورات ومطويات ولصق بوسترات فى العيادات عن بروتوكولات طرق علاج الامراض المعدية والغير معدية لرفع الوعي الصحي لدى الحجاج المصريين .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: