meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

فرق قصور الثقافة لذوي الإحتياجات الخاصة فى ضيافة معرض الكتاب

فرق قصور الثقافة لذوي الإحتياجات الخاصة فى ضيافة معرض الكتاب

 

كتبت رحاب عبد الخالق 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم فعالياتها لليوم الحادى عشر على التوالى بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الــ 49.
ففى مخيم الطفل للورش الفنية واللقاءات الثقافية “بابا شارو” تستمر فعاليات مجموعة من الورش اليدوية وهم “مشغولات الجوخ، النسيج المستحدث، الخيامية والخوص البامبو، “الصلصال”،”النقش على النحاس”، “العرائس بالصوف”، “حرق على الجلد”،” الكولاج والرسم الحر للأطفال”، كما أقيمت مسابقات ثقافية خاصة بتنمية مهارات الطفل وقدراته، بالإضافة كما العديد من ورش الرسم بألوان مياة وفليماستر قدمتها الهيئة المصرية العامة للكتاب.
وفى ركن مجدي عبد الرحيم قدم المركز القومي لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة ورشة عن “التوعية الصحية وكيفية إختيار الغذاء ومعرفة الأسباب التي تؤدي إلى البكتريا لتجنبها” قدمها دكتورة دعاء عبد الرحمن، كما شارك مركز تحقيق التراث التابع لدار الكتب والوثائق القومية بمجموعة من الورش، الأولى حكي بعنوان “تبسيط التراث للنشئ قدمتها د نورا عبد العظيم ، الثانية بعنوان “نشر المخطوط في صورة حديثة” قدم محمد أبو العز، الثالثة حكي بعنوان شخصية المقريزي قدمتها الباحثة إجلال على، الرابعة بعنوان “الفرق بين الوثيقة والمخطوط” قدمها د ٠ راضي محمد جودة، الخامسة “شعر” قدمتها د. عزة محمود، إلى فقرة لإكتشاف المواهب .
أما فى مخيم الطفل للعروض الفنية “محمد فوزي” قدم مجموعة من العروض الفنية، حيث قدمت فرقة أجيال للعرائس مجموعة من عروضها الفنية، إلى جانب مجموعة من العروض الفنية، الأول لفرقة أطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، الثانى لفرقة كورال شبرا الخيمة للإحتياجات الخاصة، الثالث لفرقة كورال بهتيم .
وعلى جانب آخر يقام معرض الكتب والمجلات للأطفال من إصدارات الهيئة والنشر الإقليمي .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: