meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

غضب بالإسكندرية بعد أنباء عن صفقة سرية لبيع مطار النزهة لمستثمر اماراتي

غضب بالإسكندرية بعد أنباء عن صفقة سرية لبيع مطار النزهة لمستثمر اماراتي

كتب : هانى توفيق

ساد الغضب بين مواطني الإسكندرية،  بعد تداول أنباء عن بيع منطقة مطار “النزهة” لمستثمر إماراتي، خصوصا بعد تصريحات عبد الفتاح السيسي، عن عدم تشغيله.

قال “السيسي”- في مؤتمر الشباب بالإسماعيلية، الذي عقد الأسبوع الماضي- “بمننتهى الصراحة لن نستطيع استخدام هذا المطار لأسباب، اعفوني من ذكرها”،

موجهاً حديثه لعدد من المسؤولين على رأسهم وزير الإسكان، قائلا: من فضلكم اتخذوا القرار للأراضي التي ستخصص، وبتخطيط جيد لتجنب بناء عشوائيات، لنستفيد من منطقة المطار القديم في إنشاء امتداد جديد لمدينة الإسكندرية، التي تشغل 50 مليون متر”.

وقال وزير الطيران شريف فتحي- في تصريحات صحفية- إن “جهات سيادية تعكف على التأكد من سلامة إجراءات تأمين مطار النزهة الجديد قبل افتتاحه رسميا للركاب”.وبحسب ما نقلته صحيفة “القدس العربي”،

ذكر أن وزارة الطيران ضخت 300 مليون جنيه بعمليات تطوير مطار النزهة الجديدة التى تضمنت تجديد ممرات المطار والمباني بهدف التمكن من استيعاب الزيادة المتوقعة بحركة الركاب.

توقع خروج تقرير رسمي من الجهات السيادية خلال أسبوعين في ظل وجود مناطق سكنية عشوائية بجوار مطار النزهة قد تهدد أمن وسلامة الركاب.

حتى الآن لم يعرف قيمة الصفقة، ومصير عمليات التطوير التي تمت في المطار بتكلفة بلغت نحو 300 مليون جنيه، وخسائر الحكومة المصرية جراء فقدان واحد من أهم مطاراتها الدولية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: