meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

غادة والي تلتقي وفدا من البنك الدولي لبحث التوسع في برنامج تكافل وكرامة والدعم الفني لفرصة

غادة والي تلتقي وفدا من البنك الدولي لبحث التوسع في برنامج تكافل وكرامة والدعم الفني لفرصة

 

كتب – خالد الشربينى 

التقت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وفدا من البنك الدولي بمقر الوزارة ضم الوفد أسعد عالم المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر و جوستافو ديماركو، مدير البرامج بالبنك الدولي، و نهلة زيتون مسئول أول الحماية الاجتماعية بالبنك، و سامية مصدق مدير العمليات والاستراتيجية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وناقش اللقاء سبل متابعة التوسع في مشروع تكافل وكرامة، وتقديم الدعم الفني لبرنامج فرصة، وهو أحد البرامج التكميلية لبرنامج تكافل وكرامة، والذي يستهدف تشغيل أبناء الأسر المستفيدة من “تكافل وكرامة”، حيث تبين من خلال قاعدة بيانات البرنامج أن هناك 270 ألف شاب وشابة من الأسر المستفيدة يبحثون عن فرص للعمل والتدريب.

كما ناقش اللقاء ترتيبات زيارة نائب رئيس البنك الدولي في الأسبوع الأول من ديسمبر للاطلاع على آخر إنجازات برنامج تكافل وكرامة.

جدير بالذكر أن البنك الدولي يساهم في البرنامج من خلال تقديم الدعم الفني بقيمة 400 مليون دولار بينما أنفقت الحكومة أكثر من 8.5 مليار جنيه على الدعم النقدي للبرنامج، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج في نوفمبر الحالي 2 مليون أسرة بما يمثل أكثر من 10 ملايين مواطن في مختلف محافظات مصر، ليتجاوز بذلك ما كان مستهدفا تغطيته عند إطلاقه قبل عامين ونصف العام.

ويدعم برنامج تكافل وكرامة شبكات الحماية والأمان  الاجتماعي من خلال الدعم النقدي الشهري الذي يشمل الأسر الفقيرة التي لديها أطفال صغار، وأيضا كبار السن وذوي الإعاقة الشديدة والأيتام بدون عائل.

والهدف هو حماية هذه الأسر المحتاجة من الفقر المدقع والعوز، وضمان نمو الأطفال صحيا وتغذيتهم جيدا، وعدم تسربهم من التعليم و إبقائهم في المدارس للتعلم، وتمكين النساء والفتيات فضلا عن مساعدة كبار السن الذين تجاوزوا 65 عاما وليس لديهم دخل ثابت .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: