meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

“عميد محمد درويش” قائد يجمع بين العلم والعمل

“عميد محمد درويش” قائد  يجمع بين العلم والعمل
خاص/ع المكشوف
كتبت/ إيمان غنيم
عدسه/احمد ابراهيم
مما لاشك فيه أن مهمه قياده إدارة مرور القليوبية ليست بالمهمة السهلة اليسيرة
فطبيعه هذه المحافظة تتطلب قائد له قدرة على فرز الأولويات والتعامل الذكي علي أرض الواقع من أجل هذا كله تم إختيار العميد/محمد درويش _والذي كان يشغل منصب وكيل الإداره العامه لمرور القليوبيه_ لتحمل تلك المسئوليه ،ولما يتمتع به من شخصيه قياديه مؤهله لحمل الأعباءوالتكاليف والمهمات الصعبه.
فعندما نعلم ان القليوبية تحتل المركز “السابع” علي مستوي الجمهورية من حيث عدد السكان بينما يأتي ترتيبها “الثالث والعشرون” من حيث المساحة،نعرف بكل تأكيد حجم الكثافه المروريه بتلك المحافظه.
كما نجد إن طريق (القاهرة _الإسكندرية )الزراعي يمر بقلب المحافظة ،هذا الطريق الذي يعاني من شلل مروري دائم نظراً لضيقه وكثره مستخدميه،وإنشاء العديد من المطبات الصناعيه مما أدي لبطيء الحركه والإزدحام الزائد.
لم يرضخ درويش لهذا الواقع بل أعلن عن تصميم «ونش» لرفع المركبات الكبيرة التي تعطل الطرق الرئيسية _وخاصه طريق القاهره الإسكندرية الزراعي_ لساعات متعاقبة بسبب الحوادث المرورية
استطاع درويش  أن يجمع بين 3 تكنولوجيات عالمية يتم وضعها على سيارة واحدة ماركة «فولفو»، كما استطاع إقناع الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع شركة غبور في تصميم الونش، وإجراء التجهيزات اللازمة على السيارة، لتكون الإدارة العامة لمرور القليوبية صاحبة الفكرة هي أول من تضم هذا الونش ضمن أسطول مركباتها
وصرح وقتها أنه بإنضمام الونش الجديد إلى مرور القليوبية سيكون بإمكاننا رفع المركبات بعد الحوادث من على الطرق بقدرة رفع 32 طن وحمولة 70 طن، وجر 100 طن خلال فترة لا تتجاوز 15 دقيقة فقط..
 كما تعد المزلقانات الواقعة بطول الطريق الزراعى “القاهره_ الإسكندرية الزراعى “تحدي آخر يواجه العميد/ محمد درويش حيث يصل عددها ل35 مزلقاناً تعمل عشوائيا وبالطرق اليدويه حيث يتم التحكم فيها بالحبال والسلاسل أو بالحجاره ،بينما هناك 5 مزلقانات فقط تعمل إلكترونيا  ولا تسلم من التعطل الدائم ،كل هذا  يسبب كوارث يوميه وحوادث ومن ثم إختناقات مروريه دائمه بالإضافه إلي فقر العناصر الشرطيه المتاحه  لديه من حيث العدد .
(ع المكشوف)تواصلت أكثر من مره مع العميد /محمد درويش بناء علي شكاوي المواطنين وكان اكثرها من مدينه شبين القناطر ومشكله مزلقان نوي تحديدا..كما وصلتنا شكاوي من مدينه الخانكه بسبب ازدحام كوبري الخانكه وتوقف الحركه عليه.
أثلج صدورنا إستجابه درويش الفوريه وقدرته علي حل المشكلات في خلال مده قصيره حيث يتواصل مع مدير وحده المرور ويطالبه بالتواجد بنفسه لحل المشكله .
            
هذه الإستجابة الفورية جعلتنا نتواصل مع رؤساء وحدات المرور في مدينتي الخانكه وشبين القناطر وهم الرائد محمد مصطفي النوتي رئيس وحده مرور مدينه الخانكه ، والنقيب هاني حجازي رئيس وحده مرور شبين القناطر 
جدير بالذكر أن  كلاهما محبوب من الأهالي ويتميزون بالكفائه في العمل وحسن معامله المواطنين .
الرائع أنهما أكدا علي ان هناك تعليمات مشدده من العميد محمد درويش مدير الإدارة العامة للمرور علي حسن التعامل مع المواطنين وخاصه كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصه ،كما يشدد دائماً علي سرعه الإستجابه لبلاغات المواطنين .
كما أوضح الرائد محمد مصطفي انها ليست المره الأولي التي يعمل بها تحت قياده هذا الرجل بل  عمل معه في محافظه القاهره وهو من أشد المتحمسين لنشاطه في العمل وأوضح أن  كفائته لا تعود لعامل الخبره فقط وإنما لدراسته في مجاله .
معبراً عنه بأنه لا ينام بل يتواجد بإستمرار في الشارع لمتابعه الحاله المروريه بنفسه .
من هنا يتضح أن جاذبية هذاالقائد نابعه من أخلاقه وأعماله وارتباطه بالله سبحانه وتعالى، لا يريد جزاءً ولا شكورًا،
ولا يساوره شك في الأهداف التي يسعي لها، قلبه مطمئن مهما اعترض سبيله من عوائق يجابه المخالفين ولو كانوا كثرة ، ليس ممن يروعهم الخطر اليسير، وتنخلع قلوبهم لأي طارئ، وتشغلهم المراتب، وتلهيهم المعاشات فهؤلاء لا يصلحون للقيادة ولا تصلح لهم.
نعلم ان المرور بالقليوبيه ما زال يحتاج الكثير من الجهود ،كما نعلم ان التحديات كثيره ولكننا نأمل ان يتحقق الحلم ويستطيع هذا القائد ورجاله الذين يؤمنون به أن يجعلوا ميادين القليوبيه وشوارعها فخر لكل مواطن يعيش بها ،هذا المواطن  الذي عليه دور لا يجب إغفاله ولنعتبرها  دعوه منا للإلتزام فثقافه الشعوب عليها أكبر الأكثر في مدي تحقيق رفاهيتها في كل نواحي الحياه.
 
Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: