meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

عشماوي : يفعّل عام 2018 باعتباره عام ذوي الإحتياجات الخاصة

عشماوي : يفعّل عام 2018 باعتباره عام ذوي الإحتياجات الخاصة

 

ع المكشوف – زينب محمود

 

استكمالاً لجهود ” محمود عشماوي ” محافظ القليوبية ، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية باعتبار عام 2018 عام ذوى الإحتياجات الخاصة ، قرر ” عشماوى ” تفعيل خدمة ركوب المواصلات مجاناً لذوى الإحتياجات الخاصة بكافة وسائل النقل الجماعى بالمحافظة بما فيها سيارات السرفيس الداخلى بالمدن والميكروباص للنقل بين المحافظة ، وذلك حرصاً منه على تخفيف الأعباء عن هذه الفئات .

 

 

كما أكد ” عشماوي ” على ضرورة إنشاء محطات خاصة بذوي الإحتياجات الخاصة ، بالإضافة إلى نقاط تجميع بالقرب من محل إقامتهم ، وذلك لنقلهم للمدارس بمختلف مدن المحافظة و تخفيف المعاناة وبدون أى رسوم .

 

 

و أمر ” عشماوي ” مسئولى مرفق النقل الداخلى بالمحافظة بتخصيص أتوبيسات لنقل طلاب مدارس الصم والبكم والتربية الفكرية من محل إقامتهم إلى مدارسهم بالمجان .

 

 

كما كلف المحافظ مدير مرور القليوبية بتنظيم عملية تفعيل خدمة الركوب المجانية وتنظيمها مع سائقى السرفيس والميكروباصات ووضع حوافز لهم للمشاركة في الخدمة وتقديمها مجاناً مع تشديد العقوبات على المخالفين لذلك .

 

 

و طالب المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بعمل بطاقات وكارنيهات للطلاب المقيدين بمدارس ذوى الإحتياجات الخاصة ، وذلك من أجل إستخدامها بالمواصلات العامة .

 

وأيضاً لتسهيل الحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة تم تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء على سرعة الإنتهاء من إنشاء منازل ومطالع لجميع الارصفة بالمحافظة وتخطيط أماكن الإنتظار لسيارات ذوى الإحتياجات الخاصة وتخطيط أماكن لعبور الطرق بجوار إشارات المرور .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: