meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

طارق شوقي :”اليابانية تبدأ في مطلع شهر أكتوبر”

طارق شوقي :”اليابانية تبدأ في مطلع شهر أكتوبر”

 

ولفت الوزير النظر لقضية الزيادة السكانية ،مؤكدا ان الزيادة السكانية إحدي العقبات التي تواجهها المنظومة التعليمية،مؤكدا علي ان المدارس لا تستوعب حجم الكثافة السكانية في مصر، وقال: “مش ملاحقين على بناء المدارس بسبب الكثافة”.

 

و أما عن دفع المصاريف الدراسية ، قال “طارق شوقي”،إن الوزارة تخطط أن يكون دفغ المصروفات إلكترونيا من العام الدراسي الجديد 2017/2018.

 

و أعلن أن الدولة لن تقبل التنازل عن تنفيذ القانون فى التعامل مع انتهاكات المدارس الخاصة.

 

 

وأشار وزير التربية والتعليم، أن طباعة الكتب الدراسية تسحب من خزانة الدولة ما يتجاوز الـ2 مليار جنيه، ولهذا تسعي الوزارة أن تحول الكتب الورقية إلى رقمية فى المستقبل القريب،و أعرب عن سعادته إذا وجد ان الوزارة اكتفت بالأدوات و المناهج الإليكترونية و كفت عن استخدام الكتب و المناهج الورقية.

 

 

 

وكشف الوزير، أنه لم يتخيل ان ملف التربية والتعليم معقد لمثل هذه الدرجة قبل توليه حقيبة الوزارة، و أشار انه مشيرًا لدى الوزارة خطة كي تتوسع فى إنشاء مدارس النيل بالتزامن مع مشروع المدارس اليابانية.

 

وأفصح عن وجود تغييرات فى العام الجديد ، الذي سيختلف عن الماضى على مستوى المناهج وأداء المعلمين، موضحا حاجة المنظومة التعليمية فى مصر إلى تغيير كل من منهجي التعليم العام والفنى.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: