meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

سفير العراق بالقاهره حبيب العراق يدشن مرحلة جديدة بعد دحر داعش ونرحب بالشركات المصرية للاسهام في اعادة الاعمار

سفير العراق بالقاهره حبيب العراق يدشن مرحلة جديدة بعد دحر داعش ونرحب بالشركات المصرية للاسهام في اعادة الاعمار

كتبت – د.هويداالشريف

اكد سفير العراق ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية حبيب الصدر ترحيب بلاده بالاستثمارات الواعدة  بعد الانتصار الكبير الذي حققه العراق على تنظيم داعش الارهابي
مرحبا في هذا السياق باسهام الشركات المصرية في عملية اعادة الاعمار ونقل تجربة مصر الناجحة وخبرة عمالتها لتشغل حيزا في خارطة اعمار العراق وتنمية الشراكات العراقية المصرية في المشروعات المختلفة .
وشدد السفير الصدر على ان العراق اليوم يدشن مرحلة فارقة وزاخرة بالاستقرار الامني والانتعاش الاقتصادي والوئام الاجتماعي وتوفر ثروات وامكانيات طبيعية وشبابية هائلة ودواع ملحة لاعادة الاعمار والتأهيل .
جاء ذلك في كلمته امام افتتاح “المؤتمر العربي الافريقي ..في ظل التنمية المستدامة ” اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة والذي ينظمه الاتحاد العربي للمستثمرات بالتعاون مع الجامعة .
واكد الصدر اهمية المؤتمر لتعزيز التعاون العربي الافريقي للنهوض بالتنمية المستدامة ورسم ملامح واعدة لشراكة عربية افريقية للاخذ بشعوب المنطقتين للانفتاح والتطوير ومكافحة الارهاب .
واكد الصدر اهمية مد جسور التعاون والتبادل بين الامم والحضارات  خاصة بالمجالات التجارية والاستثمارية فضلا عن الثقافية، مؤكدا في هذا السياق ان المستثمرين الحقيقيين بمثابة القابضين على اغصان الزيتون في ظل جهود مواجهة اعتى ارهاب همجي  شرس عرفته البشرية .
ونوه الصدر باهمية مؤتمر اعادة الاعمار الذي استضافته الكويت مؤخرا وتعهد ب30 مليار دولار لافتا الى انه عكس للجميع رغبة المجتمع الدولي في دعم الجهود النهضوية بالعراق ودعم رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي لاعادة الاعمار في مرحلة ما بعد داعش والتصدي لبرابرة العصر
واوضح ان العراق لديه الاف الفرص الاستثمارية وتعهد بازالة العوائق والانتقال لاقتصاد السوق وتأهيل الانسان العراقي نفسيا وتربويا .
ولفت الى ان ممثلي الهيئة الوطنية للاستثمار بالعراق وممثلي البنك المركزي المشاركين في المؤتمر سيستعرضون خلال اعمال المؤتمر والمعرض المصاحب له الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق والتسهيلات الممنوحة من حكومة الدكتور العبادي للمستثمرين .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: