meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

زياره السيسي لليابان تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى قطاعات هامة فى مقدمتها الكهرباء والطاقة المتجددة والنقل وقطاعات حيوية أخرى .

زياره السيسي لليابان تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى قطاعات هامة فى مقدمتها الكهرباء والطاقة المتجددة والنقل وقطاعات حيوية أخرى .

خاص ع المكشوف

 

 

دعا الرئيس السيسي في كلمته امام المنتدي الاقتصادي بطوكيو الجانبين المصرى واليابانى لتكثيف مباحثاتهما خلال الفترة القادمة من أجل تيسير نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق اليابانية..

وقد شهدت الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى قطاعات هامة فى مقدمتها الكهرباء والطاقة المتجددة والنقل وقطاعات حيوية أخرى تتويجاً للزخم الذى تشهده العلاقات الثنائية”.

وأكد الرئيس أن الحكومة المصرية تدرك وجود بعض المعوقات المؤقتة التى واجهت الشركات الأجنبية فى مصر مؤخراً ومن بينها الشركات اليابانية، “غير أننى عازم خلال الفترة القادمة على الاستمرار فى متابعة هذه المعوقات مع الحكومة وإيجاد حلول سريعة ومستدامة لتلك المشكلات فى إطار خطة الحكومة لتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، وبما يدعم مساهمة الاستثمارات الأجنبية فى المشروعات العملاقة التى تنفذها مصر فى الوقت الحالى”.

واختتم الرئيس السيسى كلمته بقوله:”أتطلع إلى النتائج الإيجابية التى سيتوصل إليها اجتماعكم اليوم واضطلاع مجلس الأعمال المصرى اليابانى بمسئولياته وتقديم اقتراحات عملية لزيادة الاستثمارات والتبادل التجارى وتحقيق التواصل المستمر المنشود بين ممثلى القطاع الخاص فى البلدين لدفع العلاقات الثنائية الاقتصادية إلى آفاق أرحب تتناسب مع طموحات الشعبين

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: