meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

رين الميلع ومبادرتها أكشن إلى مرحلة الكرسي الملكي

رين الميلع ومبادرتها أكشن إلى مرحلة الكرسي الملكي

خاص ع المكشوف 

وليد شفيق

” أكشن ” هي مبادرة إجتماعية هدفها تنمية المهارات المهنية لدى الشباب ليكونوا مبادرين ويداً عاملة وفاعلة في مسيرة المجتمع, هذه المبادرة التي قدمتها المشاركة السورية / رين الميلع/ في منافسات برنامج الملكة “ملكة المسؤولية الإجتماعية” وهي الآن من بين المتأهلات إلى المرحلة النهائية من المنافسة في البرنامج نحو لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية .. ملكة الابداع والتميز.
وفي تصريح للمشاركة السورية على مسرح القصر الملكي خاطبت به فئة الشباب والمجتمع قالت فيه: “أكشن” تعني الفعل ولكل فعل لابد أن يقابله ردة فعل. عندما نبادر بالفعل عندها ستكون الحياة إختيارنا وعندها نستطيع أن نؤسس مشروعاً .. مشروعُ عملٍ صغير ينقلنا من الذل والفقر إلى الحياة والكرامة لأن الحياة الكريمة بحاجة لبذلٍ وعطاءٍ وشغف ولعرق جبينٍ منتج .. فلنكن ” أكشن” في حياتنا ونستثمر مهاراتنا ونستثمر الموارد البشرية والطبيعية .. لنكن “أكشن” ولندعم مبادرة “أكشن” لتنمية المهارات المهنية..
كما ختمت خطابها قائلة: نحن لم نُخلق رقماً على قيد الحياة بل خلقنا لنكون رقماً فاعلاً على قيد الأمل و العمل.
الجدير بالذكر أن المشاركة السورية رين الميلع كانت قد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر تقديمها لأطول برنامج تلفزيوني حواري مباشر متواصل لمدة سبعين ساعة على قناة تلاقي الفضائية. وهي مثل أي فتاة عربية يراودها حلم التغيير، حلم صناعة المجد، فبرغم الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا بقيت رين تردد بعزيمة وقوة “بكرا أحلى” وقد تبنت مشروع أكشن لتنمية المهارات المهنية ليكون هذا المشروع خطوة لتحدي الظروف وقهرها. ومنذ بداية مشاركتها في برنامج الملكة إستطاعت الحصول على دعم العديد من الشخصيات ونجوم الفن والإعلام ومنهم الفنان القدير دريد لحام والفنان قصي خولي وغيرهم, كما عملت جاهدة على تفعيل مبادرتها على أرض الواقع, ومن خلال العديد من اللقاءات الاذاعية والتلفزيونية عملت على نشر مبادرتها وإستقطاب المتطوعين لرفد المجتمع بسواعد شابة تمتلك مهارات مهنية متميزة، كما تمكنت من الحصول على مقر لمشروعها في مدينة دمشق وتم إفتتاح المقر وسط دعم وتشجيع واسعين.
أما الآن فهي أمام تحدي كبير مع مشاركات من كافة أقطار الوطن العربي في المرحلة النهائية من المنافسة في برنامج الملكة هذا البرنامج الذي يعتبر أول فورمات لبرنامج تلفزيوني عربي يبحث عن إمرأة عربية تستحق لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية من خلال تميزها وإبداعها في تقديم مبادرات إنسانية لخدمة المجتمع المدني. وتعرض حلقات البرنامج على أكثر من 30 قناة عربية في بث عربي مشترك، أما عراب البرنامج فهو الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وأيضاً سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين، وإنتاج البرنامج بالتعاون بين حملة المرأة العربية والشبكة العربية للبث المشترك.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: