meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

رئيس التحرير يكتب : تعليمات الوزير لمنظومة فاشلة !

رئيس التحرير يكتب : تعليمات الوزير لمنظومة فاشلة !

 

بقلم أحمد عبد الكريم

في عصر السماوات المفتوحة والتطور التكنولوجي في عالم الإتصالات والمعلومات .. نجد بعض المسئولين يحجبون المعلومات عن وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وكأنهم يعيشون في ” برج عاجي ” ، الذي يخفي المعلومات ويمنع الصحفيين والإعلاميين من أداء دورهم الذي كفله لهم الدستور والقانون فهذا مسئول غير مدرك وغير فاهم لدور الإعلام الحقيقي ويعيش في كوكب تاني .. ومن هؤلاء ” وزير التعليم ” الحالي الدكتور ” طارق شوقي ” الذي أصدر تعليمات لوكلاء الوزارة في المحافظات بعدم الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام المختلفة وعدم دخولهم ” المدارس ” إلا بعد الرجوع للوزارة والسماح لهم بتصريح من امن الوزارة .
وبناء عليه أصدر ” طه عجلان ” “وكيل وزارة التعليم بالقليوبية ” تعليماته لكافة مديري ” الإدارات التعليمية ” بعدم الإدلاء لوسائل الاعلام المختلفة بأي تصريحات أو دخولهم ” المدارس ” إلا بعد الرجوع للسلطات المختصة !!

” وعجبي علي مسئولين يخفون رؤوسهم في الرمال كالنعام “
يا معالي الوزير .. لماذا هذه التعليمات ؟!
هل تخشون من إظهار الحقائق للرأي العام ؟!
مع أن الكل يعلم أن منظومة التعليم في مصر فاشلة والإصلاح لن يأتي بإخفاء عورات ومشاكل التعليم ..
الإصلاح يأتي بوضوح الرؤية ووضع الحقائق التي يكشفها الإعلام أمام المسئول لتنويره حتي يستطيع إتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب .

يا معالي الوزير .. نحن نخاف علي بلدنا مثلكم تماما وربما أكثر من مسئولين كثيرين .. لا نبغي إلا الإصلاح .. لا أحد يختلف علي ضرورة التنظيم ولكن في نفس الوقت تكون الصلاحيات لوكلاء الوزارة في إتخاذ القرار وتسهيل الإجراءات أمام وسائل الإعلام لأداء دورهم ولا يعقل أن يقوم كل إعلامي وصحفي بالمحافظات باللجوء للوزارة لأخذ تصريح ثم التوجه به لمعالي وكيل الوزارة حتي يسمح للصحفي بأداء دوره !

هل هذا معقول يا معالي الوزير ؟!
إن تعليماتك غير صائبة لمنظومة فاشلة .. وصح النوم يا وزارة !!

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: