meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

خلال لقاءه وسفير جيبوتي بالقاهرة.. “البنا”:- هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر بتعزيز التعاون مع دول القارة السمراء

خلال لقاءه وسفير جيبوتي بالقاهرة.. “البنا”:- هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر بتعزيز التعاون مع دول القارة السمراء

 

كتب – خالد الشربينى

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر على تعزيز سبل التعاون مع دول القارة السمراء، بإعتبارها الامتداد الطبيعي التاريخي والجغرافي لمصر، وهناك علاقات وطيدة تربط بينهما في العديد من المجالات.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب لقاءه و”محمد ظهر حرسي” سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة، بديوان وزارة الزراعة لبحث سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

 

وقال البنا أن السفير الجيبوتي أبدى رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة المصرية في المجال الزراعي، والعمل على زيادة الصادرات الزراعية المصرية لبلاده، حيث طالب بوجود خط بحري مباشر بين البلدين لتسهيل هذا الأمر.

 

وأشار وزير الزراعة الى انه تم الاتفاق خلال اللقاء على التنسيق لمد جيبوتي بشتلات وبذور خاصة بالمناطق الجافة لتوزيعها على التعاونيات بجيبوتي، فضلاً عن ايفاد خبراء في مجال استصلاح الأراضي وفي مجال الثروة الحيوانية الى جيبوتي، لدراسة مدى إمكانية انشاء مزرعة نموذجية مشتركة في جيبوتي في اطار مشروع المزارع المشتركة.

 

وأوضح البنا انه ان الاتفاق أيضا ً على وضع آلية لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بالتبادل التجاري للحاصلات الزراعية بين البلدين، وكذلك لسهولة انسياب السلع الزراعية المصرية إلى جيبوتي.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: