meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

خلال اجتماعهم على هامش مؤتمر ثقافة الطفل .. فوده وعامر يناقشان إنشاء مركز لاكتشاف ورعاية الواعدين بالإبداع بالتعاون مع جامعة القاهرةخلال اجتماعهم على هامش مؤتمر ثقافة الطفل .. فوده وعامر يناقشان إنشاء مركز لاكتشاف ورعاية الواعدين بالإبداع بالتعاون مع جامعة القاهرة

خلال اجتماعهم على هامش مؤتمر ثقافة الطفل .. فوده وعامر يناقشان إنشاء مركز لاكتشاف ورعاية الواعدين بالإبداع بالتعاون مع جامعة القاهرةخلال اجتماعهم على هامش مؤتمر ثقافة الطفل .. فوده وعامر يناقشان إنشاء مركز لاكتشاف ورعاية الواعدين بالإبداع بالتعاون مع جامعة القاهرة

كتبت:رحاب عبد الخالق 


عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ود. زين الدين درويش الرئيس الشرفي للمؤتمر ود. أيمن عامر رئيس المؤتمر مدير مركز البحوث والدراسات النفسية بآداب القاهرة ود. غادة عبد الكريم مدير مركز بحوث الموهبة والإبداع بآداب القاهرة، اجتماعا لمناقشة إنشاء مركز لاكتشاف ورعاية الواعدين بالإبداع بمحافظة جنوب سيناء وغيرها من المناطق الحدودية، والتى تعد من أولى توصيات المؤتمر العلمى الثالث لثقافة الطفل الذي نظمته الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى بقصر ثقافة الطور بفرع ثقافة جنوب سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الفنان ماهر كمال خلال الفترة من ١٢ إلى ١٤ أكتوبر الجاري. بدأ الاجتماع بعرض د. زين العابدين لاستراتيجية ثقافية لاكتشاف وتنمية الواعدين بالإبداع في محافظة جنوب سيناء تتولى فيها جامعة القاهرة وضع الاستراتيجيات والاختبارات النفسية من خلال مركزي الدراسات النفسية وبحوث الموهوبين وتشارك به المحافظة وهيئة قصور الثقافة لامتلاكها قصور وبيوت الثقافة التي تمثل الدعم اللوجيستي وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم من خلال مركز له شخصية اعتبارية حتى لا يضيع هذا الجهد.


 وأكد درويش أن الاستراجية المقترحة سيبدأ تطبيقها على تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ثم يقوم بجمع الدراسات لتحليلها والخروج بنتائج من شأنها تطوير الخطة للعمل مع باقى التلاميذ فى المراحل التعليمية المختلفة، وتمنى أن يتم إعلان النتائج في احتفالات سيناء بعيد تحريرها إبريل القادم وطالب وزارة التربية والتعليم بتعيين أخصائي نفسي بأكبر عدد من مدارس المحافظة لتصبح قوة ضاربة تساعد في البحث الاستكشافي الأولي، على أن يتابع مركز بحوث الموهوبين ومركز الدراسات النفسية اكتشاف ورعاية الموهوبين إلى أن تنتهي عمليات الاختبارات وتدريب المدرسين وإحصاء النتائج ولحين تدشين المركز وبدء عمله.


وأوضح الشاعر أشرف عامر أن الهيئة ستحتضن المشروع ليس فقط بفتح مواقعها  ومشاركة كوادرها بل أيضا ستدعم بكوادر من محافظات أخرى.


وأشار المحافظ إلى النماذج المشرفة التي يقابلها من الموهوبين في المحافظة وأكد على دعمه للموهوبين وأن المركز سيصبح حلما مشتركا حتى نستطيع تحقيقه، مؤكدا أنه لن يدخر جهدا لدعم المشروع، مشيرا لأن الموهوبين هم الصناع الحقيقيين لمستقبل مصر في المجالات المختلفة.


وعلى جانب أخر أتفق المحافظ مع رئيس الهيئة على رصد كل منهما مبلغ ٢٠٠٠ ألف جنيه لدعم القوافل الثقافية التي ستجوب وديان المحافظة وتجمعاتها السكانية. كما قام فودة وعامر بمناقشة عدد من المشروعات الثقافية والفنية التى ستقوم الهيئة بتنفيذها داخل المحافظة فى الفترة المقبلة.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: