meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

ختام ورشة تنمية المهارات بثقافة الأقصر

ختام ورشة تنمية المهارات بثقافة الأقصر

كتبت : رحاب عبد الخالق 

 

إيماناً من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر بصقل مهارات العاملين بها، اختتمت الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافين فعاليات ورشة “تنمية مهارات أخصائي الثقافة العامة“ بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي والمقامة بفرع ثقافة الأقصر.
ومن جانبه أشار سعد فاروق رئيس الإقليم إلى أهمية الثقافة لنمو وتطور المجتمعات، مشيراً إلى أن لكل مجتمع ثقافة تعكس هويته وشخصيته، ولم تعُد الثقافة في يومنا هذا ترفاً، نظراً لتزايد المعرفة وانتشارها بشكل سريع، والانفتاح الثقافي الذي أوجدته العولمة، مما جعل من كيفية التعامل مع ذلك تحدياً ثقافياً للكثير من المجتمعات. .
كما قدمت جيهان دياب مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ البرامج الشكر للمتدربين على اجتيازهم للبرنامج وأكدت على ضرورة الانتباه إلي تغير الثقافات وتتطورها عبر العصور، وهو ما يظهر من خلال المقارنة بين الثقافات القديمة والمعاصرة، فهناك العديد من التغيرات التي حدثت في النظريات والحقائق ومنها المكتسبة التي يكتسبها الإنسان عن طريق التعلم الذاتي، واكتساب المهارات والقدرات عن طريق التقليد، والمحاكاة، والملاحظات المتلاحقة عن قصد أو بغير قصد، وأشارت إلى أن المثقف هو الذي يمتلك قدراً كبيراً من المعرفة، والقادر على التعبير عن آراء الناس، أفكارهم، طموحاتهم ومعالجة مشكلاتهم عن طريق العقل وهي رسالة كل أخصائي ثقافي يعمل في المنظومة الثقافية.
كما شهد الختام حضور جيهان أحمد مصطفى مدير عام الإقليم ومحمد العدوى مدير عام فرع ثقافة الأقصر.
والجدير بالذكر أن فعاليات الورشة شارك فيها 24 متدرب من الأقصر وأسوان وقنا والبحر الأحمر، شملت الورشة دراسة مفاهيم كثيرة ومتنوعة عن أساليب الثقافة العامة طبقا للمتغيرات العامة التى طرأت على الثقافة المصرية فى وقتنا الراهن.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: