meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

توقيع بروتوكول تعاون بين دار الكتب و جامعة عين شمس

توقيع بروتوكول تعاون بين دار الكتب و جامعة عين شمس

كتبت : رحاب عبد الخالق

قام الدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس صباح اليوم الأربعاء 10 يناير 2018 . وقد وقع عن الجامعة الأستاذ الدكتور فتحى الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .
ينص البروتوكول على استضافة دار الكتب لطلاب المشاريع من كلية الآداب قسم إعلام وطلبة كلية الحاسبات والمعلومات، لإعداد مشروعات تخرجهم عن الهيئة واحتياجاتها ومقترحاتهم لتطوير كافة الخدمات التى تقدمها خاصة الإليكترونية والرقمية منها، وكذا مقترحاتهم لتطوير البرامج الدعائية والتسويقية والإعلامية للهيئة، وذلك من خلال البحث الميدانى بالتعاون مع موظفى الهيئة.
وتهدى دار الكتب جوائز عينية وشهادات تقدير للطلبة أصحاب أفضل مشروعات تخرج ، ويقام حفل مشترك لتكريمهم وتوزيع هذه الجوائز والشهادات عليهم.
كما يتعاون الطرفان فى تنظيم أنشطة ثقافية للطلبة من ورش عمل وتدريب وندوات تثقيفية ومسابقات ثقافية حيث تخصص جوائز سنوية لطلبة كليات الجامعة فى مجال التراث الثقافى، من خلال مسابقة تحمل عنوان “اعرف تراثك.
ويتم الإعلان عن مبادرة (قدوتى) حيث يتم استضافة شخصيات متنوعة من المشاهير والناجحين فى المجتمع – برعاية دار الكتب والوثائق- مثل الإعلاميين وأساتذة الجامعات والعلماء والمثقفين، لشرح تجاربهم داخل قاعات الجامعة.
تأتى الاتفاقية في إطار إعلان دار الكتب والوثائق القومية عام 2018 عامًا للتراث والمجتمع و فى سعى الهيئة للتواصل مع كافة فئات المجتمع، وإيمانًا بأهمية إدراك الشباب للتحديات التى تواجهها مؤسسات الدولة، وأهمية تشجيعهم على التفاعل مع هذه المشكلات ، والمساهمة فى وضع حلول مبتكرة لها مما يعزز طاقات الشباب الإيجابية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: