meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

تعرف علي أضرار شرب القهوة يومياً .

تعرف علي أضرار شرب القهوة يومياً .

ع المكشوف :  محمد محب


 قرحة المعدة

تحوي القهوة بعض المواد المهيجة للمعدة ولبطانة الأمعاء الدقيقة، مثل الكافيين وبعض الأحماض، وهذا بالتأكيد سيشكل المتاعب لمن يعانون من القرحة والالتهابات المعوية. لذا عادة ما ينصح الأطباء والمختصون من يعانون من مشاكل في الهضم بتجنب شرب القهوة لتجنب الأعراض المزعجة والتهيجات التي قد تنجم عنها.


كما وقد يرتبط استهلاك القهوة الزائد مع زيادة فرص الاصابة بقرحة المعدة اذ ان تأثير القهوة الحمضي على بطانة المعدة قد يؤدي الى ضعفها وجعلها اكثر عرضة للاصابة ببكتيريا Helicobacter pylori المسببة للقرحة.


القولون العصبي

المكونات التي تحويها القهوة وخاصة الكافيين تساهم في تهيج الامعاء الدقيقة وزيادة أعراض القولون العصبي من تشنجات في البطن ومشاكل متناوبة ما بين الاسهال والامساك.


الحموضة وحرقة المعدة 

تناول القهوة قد يزيد من حموضة المعدة، اضافة الى كون الكافيين وغيره من مركبات القهوة التي تساهم في ارتخاء العضلة العاصرة المريئية السفلى مما قد يسبب حرقة المعدة نتيجة للارتجاع المعدي المريئي.


الاسهال

شرب القهوة يسرع من عملية افراغ المعدة ومرور الطعام السريع الى الامعاء دون أن يتم هضمه بشكل كامل، كما ويزيد من حركة الامعاء وانقباض عضلاتها مما يجعلها تعمل كملين للفضلات، ومسببة للاسهال ان زاد استهلاكها عن الحد. هذه الحالة وعلى المدى البعيد قد تؤدي الى سوء امتصاص لبعض العناصر، كما وأنها قد تؤدي التهابات ومشاكل في الجهاز الهضمي

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: