meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

بعد إنخفاض إمدادها بالكهرباء…. “مصر” تمد القطاع بالسولار

بعد إنخفاض إمدادها بالكهرباء…. “مصر” تمد القطاع بالسولار

كتبت: الآء مجدي

 

قررت “السلطات المصرية”،اليوم الأربعاء ، بإدخال أولى كميات  
“السولار الصناعي” لمحطات توليد الكهرباء “بغزة”عبر معبر رفح البري.

وصرح مدير الإعلام “وائل أبو عمر ” بمعبر رفح في تصريح له أن ما يقرب من “11 شاحنة” محملة بالوقود وصلت إلى “الجانب الفلسطيني” من “معبر رفح”. وأن الكميات التي سيجري إدخالها لغزة اليوم تبلغ” مليون لتر”.

وعلي الجانب الأخر ذكر “يوسف الكيالي” رئيس القطاع المالي في اللجنة الإدارية الحكومية “بغزة” ، أنه تم إستلام “مليون لتر” من السولار المصري ، متوقعاً إستلام نفس الكمية “مساء اليوم” أو غدٍ “الخميس”.

بالإضافة إلى ما نقلته بعض وسائل الإعلام الفلسطينية المحلية، إن إدخال الوقود سيتم عبر “11 شاحنة” من خلال معبر رفح البري بين “مصر” و “قطاع غزة”، وأضافت بأنه سيكون بشكل دائم ولن يكون مرتبطاً بأن يكون المعبر مفتوحاً أم لا.

علي صعيد أخر كان “المجلس الأمني الإسرائيلي” المصغر “الكابينيت” ، قد قرر في أخر إجتماع له هذا الشهر، تخفيض إمدادات الكهرباء “لقطاع غزة”، بناء على طلب رئيس السلطة “محمود عباس”.

ويذكر أن محطة التوليد الوحيدة في “غزة” والتى تزود القطاع بـ”150 ميجا وات”، قد توقفت عن العمل تماماً، بعد قرار “رئيس السلطة” بإعادة فرض الضرائب على الوقود المورد للمحطة.

كما كان وزير المالية الفلسطيني “شكري بشارة ” تقدم بطلب رسمي إلى حكومة الإحتلال لقطع الكهرباء عن “غزة” تماماً ، إلا أن وزير المالية “الإسرائيلية” أقترح عليه العمل على تقليصها.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: