meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

بروتوكول تعاون بين دار الكتب وإذاعة البرنامج الثقافي

بروتوكول تعاون بين دار الكتب وإذاعة البرنامج الثقافي

 

كتبت : رحاب عبد الخالق
 

التقى الدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بكل من شريف عبد الوهاب رئيس الشبكة الثقافية بالإذاعة المصرية ومحمد إسماعيل مدير عام إذاعة البرنامج الثقافي، وتناول اللقاء أوجه التعاون بين الشبكة الثقافية ودار الكتب والوثائق حيث تم الاتفاق على توقيع بروتوكول للتعاون المشترك قريبًا.

ومن المقرر أن تقدم إذاعة البرنامج الثقافي مسابقة جديدة بعنوان (مستمع الشهر)، ويقدم المشاركون بالمسابقة تلخيصا لمضمون 12 كتابا من إبداعات رموز الفكر في مصر والعالم ، ليفوز الأفضل بمجموعة من روائع كتب التراث المقدمة من الدار، ثم في سبتمبر من العام المقبل تطرح دار الكتب  كتابا يضم ملخصات 12 كتابا للمستمعين الفائزين في المسابقة.

 كما يشمل مشروع التعاون مقترحًا بإنتاج برنامج خاص عن دار الكتب تستخدم فيه مختلف وسائل الفن الإذاعي ويقدم تاريخ إنشاء دار الكتب واهم أقسامها ومقتنياتها و دورها في إثراء الساحة الثقافية و أهم الشخصيات التي تولت رئاستها منذ إنشائها في 1870 م باسم الكتب خانة الخديوية.
ومن المقترح أيضًا تقديم برنامج بعنوان “في أروقة الحضارة ” يستضيف المتخصصين من خبراء دار الكتب للحديث عن مقتنياتها والخدمات التي تقدمها.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: