meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

برنامج زياره الرئيس”عبد الفتاح السيسي”لــ طوكيو وإصلاح عملية التعليم على قمة أولويات الزيارة

برنامج زياره الرئيس”عبد الفتاح السيسي”لــ طوكيو وإصلاح عملية التعليم على قمة أولويات الزيارة

خاص ع المكشوف…

شهدت أمس العاصمه اليابانيه طوكيو زياره الرئيس المصري “عبد ىالفتاح السيسي” ومن المفترض يلتقي الرئيس المصري بالإمبراطور اليابانى “أكيهيتو”، كما يلتقى رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدوليى “جايكا” ومحافظ طوكيو للاستفادة من تجربة المدينة فى حل أزمة تكدس المرور وتطوير البنية الأساسية، وذلك على ضوء ما يربط القاهرة وطوكيو باتفاقية للتآخى. وتشهد الزيارة لقاءات مكثفة للرئيس مع ممثلى مجتمع الأعمال اليابانى ورؤساء كبريات الشركات اليابانية.

كما سيلتقى أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، كما سيحضر المنتدى الاقتصادى الذى ينظمه مجلس الأعمال المصرى – اليابانى المشترك بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة اليابانية والمنظمة اليابانية للتجارة الدولية.

تأتى إصلاح عملية التعليم على قمة أولويات الزيارة، من أجل الاستفادة من التجربة اليابانية الناجحة فى تنشئة الطلاب، وكذلك زيادة المنح الدراسية المقدمة من الجانب اليابانى.

ويشهد الرئيس السيسى، خلال الزيارة، مراسم توقيع ثلاث اتفاقات مع الجانب اليابانى لتطوير مطار برج العرب، وإنشاء محطة طاقة شمسية بالغردقة بقدرة 20 ميجاوات، وتطوير 3 محطات كهرباء قائمة بمصر.

كما ستشهد الزيارة استعراض فرص الاستثمار الواعدة فى مصر، لا سيما فى محور تنمية قناة السويس، وإنشاء البنية الأساسية للعاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن توقيع نحو 15 مذكرة تفاهم مع الجانب الصينى فى مختلف المجالات.

ويرافق الرئيس وفد رسمى رفيع المستوى يتقدمه فايزة أبو النجا، مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومى، وسامح شكرى وزير الخارجية، وسحر نصر وزيرة التعاون الدولى، ورئيس هيئة الاستثمار. كان “شنزو آبى” رئيس وزراء اليابان قام فى يناير من العام الماضى بزيارة إلى مصر وبرفقته وفد من المسئولين اليابانيين، استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية، وأعرب الرئيس السيسى خلال اللقاء عن تقدير مصر للدعم اليابانى على مدار العقود الماضية، وعن تطلعنا لانطلاقة جديدة فى علاقات التعاون بين البلدين. وتعددت الزيارات المتبادلة فى الفترة الأخيرة بين المسئولين المصريين واليابانيين، كان آخرها الزيارة التى قامت بها يوريكو كويكى عضوة مجلس النواب اليابانى ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان، التى التقت الرئيس السيسى بالقاهرة وبحثت معه تعزيز مختلف أوجه التعاون بين البلدين.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: