meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

بدعوة من الشيخة مى بنت محمد آل خليفة.. عبد الدايم تمثل مصر فى اعلان المحرق البحرينية عاصمة للثقافة الإسلامية 2018

بدعوة من الشيخة مى بنت محمد آل خليفة.. عبد الدايم تمثل مصر فى اعلان المحرق البحرينية عاصمة للثقافة الإسلامية 2018

ع المكشوف / رحاب عبد الخالق 


بدعوة من الشيخة مى بنت محمد ال خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، سافرت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، إلى مملكة البحرين لتمثيل مصر فى أولى فعاليات إعلان مدينة المحرق عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2018 خلفاً لمدينة سنار السودانية التى حملت اللقب فى عام 2017 .


قالت عبد الدايم إن مشاركة مصر فى المحافل الدولية التى ترعى التراث الثقافى العربى والاسلامى يؤكد مكانتها الدولية ويبرز دورها المؤثر اقليمياً كما ينعكس بشكل مباشر على دعم محاور التنمية المستدامة المرجوة ، وأشارت إلى ان هذه الملتقيات تعمق جذور الروابط القوية بين الشعوب العربية التى تجمعها حضارة واحدة .


يذكر أن فعاليات عاصمة الثقافة الإسلامية تهدف الى حماية التراث العربى من خلال إلقاء الضوء على الملامح الثقافية والعمرانية للمدينة المستضيفة .


وجاء اعتماد مدينة المحرق بمملكة البحرين لتكون عاصمةً للثقافة الإسلامية لعام 2018 اثناء فعاليات المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء ثقافة الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي الذى انعقد فى مسقط عام 2015 ضمن لائحة عواصم الثقافة الإسلامية خلال الفترة 2015 حتى 2025، كما تم اعتماد مدينة ناخشبان في جمهورية أذربيجان عاصمةً للثقافة الإسلامية للمنطقة الأسيوية ومدينة ليبرفيل في جمهورية الجابون عاصمةً للثقافة الإسلامية للمنطقة الأفريقية .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: