meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

بالفيديو والصور : توقيع بروتوكول تعاون بين مصر وكينيا فى مجالات الرى

بالفيديو والصور : توقيع بروتوكول تعاون بين مصر وكينيا فى مجالات الرى

 

 

كتب: ريهام عبدالرحمن

قام الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري والسيد ايجينى اومالا وزير الري الكيني بتوقيع اتفاقية تعاون بين مصروكينيا فى مجالات استخدامات المياه، بحضور المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم واللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة .

وأشار وزيرالموارد المائية والري أن الاتفاقية تأتى في إطار التزام الحكومة المصرية بدعم دول حوض النيل بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حالياً، وأوضح أن مدة الاتفاقية خمس سنوات وتتضمن التعاون بين مصر وكينيا فيما يسمى بحصاد الأوطان للاستفادة من موسم الأمطار في توفير المياه اللازمة للمناطق المحرومة وحفر الآبار حيث يخدم كل بئر منها 30 ألف فرد، لافتاً أن مصر وكينيا لهما نفس الظروف من حيث وجود مناطق جافة وهو ما يتطلب ضرورة إعادة استخدام المياه وخلط مياه الري بمياه الصرف الزراعي المعالج .

وأكد وزير الري استمرار التعاون مع دول حوض النيل بشكل عام ودولة كينيا على وجه الخصوص وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات المشتركة، ووجه الشكر لمحافظ الفيوم على الاستقبال الحافل للوفد الكيني ووفد وزارة الري .

من جهته أشار المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الري لحل مشكلات المزارعين وتكثيف الحملات لإزالة التعديات على المجارى المائية لضمان وصول مياه الري إلى الأراضي الزراعية في نهايات الترع والأبحر .

عقب توقيع الاتفاقية قام محافظ الفيوم بإهداء وزير الري المصري درع المحافظة، وإهداء وزير الري الكيني والوفد المرافق له درع المحافظة والميداليات التذكارية، تعبيراً عن حجم التآخي والتعاون مع دولة كينيا، كما أهدى للوفد الكيني بعض المنتجات اليدوية التي تشتهر بها المحافظة .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: