meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

بالفيديو .. البرلمان العربي: نحشد للتصدي لترشح إسرائيل لعضوية مجلس الأمن

بالفيديو .. البرلمان العربي: نحشد للتصدي لترشح إسرائيل لعضوية مجلس الأمن

كتب : سامح عبده


قال نائب رئيس البرلمان العربي، أحمد بن عربي المشرقي، إن الرأي العام العربي بموقفه من القرار الأمريكي بشأن القدس أثبت أنه حي ومتواجد برغم الآلام والنكسات التي يمر بها إلا أنه أثبت أن فلسطين والقدس هي قضايا حية بداخلة وانتفض من أجلها، ورأى أن أزمة القدس وحدّت العرب من جديد في مرحلة استثنائية في تاريخهم.


وأضاف المشرقي خلال لقاء له ببرنامج “ساعة من مصر” على فضائية “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن القرار الأمريكي أعاد التواصل من جديد بين القيادات العربية، مشيرا إلى أنه برغم التهديد الأمريكي بفرض عقوبات على من يصوت ضدها في الأمم المتحدة، إلا أن الجميع انتفض ليقف بجانب الحق، مؤكدا أن العرب لم يتوقعوا أن تناصرهم الأمم المتحدة بهذا الشكل.


وأوضح المشرقي أن البرلمان العربي عقد جلسة استثنائية طارئة، واتخذ عدة قرارات عملية من بينها التوجه لكافة برلمان العالم وإرسال وفود ورسائل لبيان مخاطر القرار الأمريكي على الأمن والسلام العالمي وفي المنطقة العربية أيضا، لافتا إلى أنه تم التواصل مع البرلمان الإفريقي وسيقوم وفد من البرلمان العربي لزيارة الكونجرس الأمريكي أيضا لعرض موقفه من قرار “ترامب”.


وأكد المشرقي أن البرلمان العربي يحشد حاليا للتصدي لترشح إسرائيل لعضوية مجلس الأمن، وأن هنا تحركات فعلية بدأت بالتواصل مع البرلمان الإفريقي والأمريكي اللاتيني وجاري العمل على تسويق الخطوات دوليا.


ورأى المشرقي أن الولايات المتحدة بابت محرجة وسيزداد احراجها، خاصة أنها لم تعد سيدة العالم مع تشكل قوى جديدة وظهور لاعبين جدد على الساحة، مشيرا إلى أن التهديد الأمريكي للدول المصوتة في الأمم المتحدة ينم عن رؤية محدودة لواشنطن التي لا تزال تتعاطى مع العالم برؤية ما قبل عام 2000.


Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: