أخبار مصر

بالصور.. “سعفان” يصل لبورسعيد لتوزيع ” 165 ” عقد عمل لشباب المحافظة .. و “125 ” فرصة تدريب

إعلان

كتب: محمود الشريف

وصل منذ قليل لديوان عام محافظة بورسعيد، وزير القوى العاملة  ”  محمد سعفان ” ، حيث كان في استقباله المحافظ اللواء ” عادل الغضبان “، وذلك لتسلم ” 165″  عقد عمل لشباب المحافظة، منهم ” 15 ” عقدا لذوى الإحتياجات الخاصة بأجور تتراوح بين ” 1200 ” حتى ” 5000 ” جنيه، فضلا عن ” 125 ” فرصة تدريب في التخصصات الحاكمة في سوق العمل البورسعيدي.

وقال الوزير: إن فرصة العمل فى مجالات الملابس الجاهزة والتعليم الخاص والأدوية، فضلا عن مهن مختلفة من مهندسين وعمال إنتاج وجودة وكيميائيين، مشيرا إلى أن هذه الفرص كانت مقدمة من أكثر من ” 50 ” شركة ومؤسسة من خلال الملتقى الذي عقد مؤخرا بالمحافظة ونظمه مركز بورسعيد للتعليم “مطرانية الأقباط الأرثوذكس”.

وأوضح الوزير أنه جاري إختبار عدد كبير من المتقدمين بمعرفة الشركات ومتابعة المديرية لهم، مشيرا إلى أن الملتقى يأتي فى إطار توفير فرص عمل لائقة للشباب والعمل على الحد من البطالة عن طريق تنظيم فعاليات لملتقيات التوظيف بالمحافظات المختلفة والتى تهدف إلى مساعدة الشباب الجاد والطموح الباحث عن فرص عمل حقيقية من ناحية، وتلبية لإحتياجات الشركات والمصانع من العمالة للوظائف الشاغرة لديها من ناحية أخرى ، مؤكدا أن الملتقيات السابقة التى تم تنظيمها بالمحافظات حققت نجاحات فى الإقبال عليها من جانب الشباب.

وأكد “سعفان” أن ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة والذى يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التى تؤرق المجتمع، مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل.

ودعا الوزير الشباب بالإقبال على ملتقيات التشغيل وتغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص، مؤكدًا أن هذا القطاع شريك أساسي ورئيسي للدولة في إحداث البناء والتنمية حتي يكتسبوا خبره، ويحققوا طموحاتهم.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى