meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

بالصور … حركه فتح الفلسطينيه بالتعاون مع نقابه الصحفيين المصريين وإحياء يوم الأسير الفلسطيني بالقاهره

بالصور … حركه فتح الفلسطينيه بالتعاون مع نقابه الصحفيين المصريين وإحياء يوم الأسير الفلسطيني بالقاهره

خاص ع المكشوف …

أقامت حركه التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اقليم جمهوريه مصر العربيه ، ونقابه الصحفيين المصريين ـ مساء أمس السبت ،احتفاليه لإحياء ذكري يوم الأسير الفسطيني ، بمقر نقابه الصحفيين بالقاهره .

بحضور السفير / محمد صبيح أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني ، والأستاذ / حاتم زكريا الأمين العام لإتحاد الصحفيين العرب ، ورئيس لجنه الشئون العربيه والخارجيه في النقابه ، والأخ / سميح برزق أمين سر اقليم حركه فتح ، وأعضاء لجنه الاقليم ، وعدد من الشخصيات السياسيه والمصريه والفلسطينيه ، والطلبه من الدارسين في الجامعات والمعاهد المصريه .

افتتحت الاحتفاليه بالسلام الوطني المصري ويليه السلام الوطني الفلسطيني ، ثم تلي علينا فضيله الشيخ / محمد جمال أبو الهنود ، الأمين العام المساعد لاتحاد الأوقاف ، ومستشار وزير الأوقاف الفسطيني للشؤون الخارجيه .

ثم ألقي كلمه نقابه الصحفيين المصريين الأستاذ/حاتم زكريا ، قائلا ( نحي كل عام ذكري يوم الأسير الفلسطيني لنؤكد بذلك أن قضيه الأسري تعتبر أكبر قضايا الانسانيه وأن القضيه الفلسطينيه هي القضيه المحوريه في الوطن العربي ) .

وأضاف زكريا ( تعلن نقابه الصحفيين المصريين تضامنها مع الصحفيين الفلسطينين ، والشعب الفسطيني في مطالبه السكرتير العام للأمم المتحده بإرسال بعثه لتقصي الحقائق للوقوف علي أحوال الأسري في سجون الإحتلا الاسرائيلي وما يتعرضون له من ممارسات ممنهجه علي ايدي سلطات الاحتلال .

وأختتم زكريا قائلا” نحيي فلسطين ونحيي اسرانا البواسل”.

ومن ثم ألقي السفير / محمد صبيح كلمته بادئا فيها بالشكر للجنه الشئون العربيه والخارجيه علي رأسها حاتم زكريا الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب ـ لتعاونه في احياء يوم الأسير ـ وشكر جمهوريه مصر العربيه الحاضنه للقضيه الفلسطينيه وتاريخها الطويل في دعم القضيه الفلسطينيه .

ثم قال في كلمته “إن النضال الفلسطيني يعتمد علي ركائز أساسيه اهمها الشهداء وثانيها الأسري ، وثالثهما النضال لتحرير الوطن من العدو الصهيوني .

أشار” صبيح ” ان الشعب الفلسطيني ملتف حول أسراه وأسرهم التي تعاني ليس فقط لإعتقال الأسري لكن معاناتهم الأكبر عندما يريدون زياره أسراهم بالسجون وما يعانوه من تفتيش ومضايقات علي يد المحتل الاسرائيلي .

مضيفا لذلك أن كل بيت فلسطيني منه أسيرا أو شهيدا أو جريحا جاء ذلك مؤكدا معاناه الشعب الفسطيني لافتا أن القمم العربيه المتعاقبه خصصت يوما للتضامن مع الأسري الفلسطينين .

مختتما كلمته قائلا ”  اصبروا الصبر الجميل لأن قضيه الأسري لابد وأن تصل للمجتمع الدولي من خلالكم ومن خلال كل نقابه وحزب وهيئه ” .

جاءت بعد ذلك كلمه الأخ سميح برزق/ أمين سر اقليم حركه فتح ليوجه الشكر والتقدير للأخوه في نقابه الصحفيين المصريين علي مشاركتهم وتعاونهم ودعمهم المستمر لقضيتنا الفلسطينيه قضيه العرب جميعا كما جاء شاكرا الاستاذ حاتم زكريا لتعاونه معهم في إحياء يوم الأسير الفلسطيني رمز الصمود والتحدي ، كما نقل بدوره تحيات السفير “جمال الشوبكي” سفير دوله فلسطين لدي جمهوريه مصر العربيه .

أضاف برزق ” أننا عندما نتحدث عن الحركه الأسيره الفلسطينيه نجد أنفسنا أمام ظاهره لها وجهان وجه السجان المجرم ووجه الأسير والمناضل الذي يبذل عمره صمودا ودفاعا عن شعبه الفلسطيني ، بل دفاعا عن الأمه العربيه بأكملها ”

مضيفا ” أنه لا شعب من الشعوب علي مر التاريخ مر أكثر من ثلث أبنائه بالسجون كمعتقلين أو مناضلين مثل ما مر به الفلسطينين في السجون الإسرائيليه ” .

اختتم “برزق”  (تحيه للأبطال الذين دفعوا لحاتهم الغاليه صمودا ـ تحيه للمضربين عن الطعام ـ تحيه لمن لا يرهب السجان ـ تحيه لأسر الأسري التي ظلت سنوات تنتظر ولم يهددها الانتظار …المجد لشهدائنا الأبطال ـ الحريه لأسرانا البواسل ـ الشفاء العاجل لجرحانا الأبطال … وأنها لثوره حتي النصر ) .

وعلي هامش الفاعليه قامت حركه فتح بتكريم أول أسير اضرب عن الطعام في الحركه الأسيره الشهيد / عبد القادر أبو الفحم وتسلم الجائزه نيابه عن روحه الطاهره حفيده الأخ  “محمد أبو فحم ”

بالإضافه الي تكريم الأستاذ/امير أباظه رئيس مهرجان الإسكندريه السينمائي ورئيس جمعيه النقاد والكتاب المصريين ، الي جانب تكريم المخرج الفلسطيني / فائق جراده مخرج فيلم “مؤبد مفتوح” .

كما قام الطالب /محمد أبو لمضي بإلقاء قصيده شعر بمناسبه يوم الأسير الفلسطيني .

 

أختتمت الفاعليه بعرض الفيلم الفلسطيني ” مؤبد مفتوح ” الحائز علي جازه مهرجان مسقط الدولي للمخرج الفلسطيني / فائق جراده ، والذي تناول حياه الأسير “كريم يونس” ، والذي يسرد لنا كيف تم اعتقاله من حرم الجامعه أمام صديقه ، وكيف بقي صديقه خائفا ومترددا أمام والدي كريم ليحمل لهما ما تبقي من كريم .

جاء الفيلم موضحا حياه كريم يونس وثقافته ووعيه الذي اخرجها علي هيئه كتب ، وكيف تم اختطاف كريم مره أخري الي داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي في أخر لحظه من عمليه تبادل الأسري عام 1985 ، ومازال ليومنا هذا خلف قضبان الإحتلال الإسرائيلي .

 

7-15

13-7

26-4

X

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: