meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

بالصور.. القبض على تاجر أثار ” بأسيوط “ بحوزته 59 قطعة أثرية

بالصور.. القبض على تاجر أثار ” بأسيوط “ بحوزته 59 قطعة أثرية

كتب : حمادة على

ألقى رجال الإدارة العامة لشرطه السياحة والاثار القبض على تاجر أثار بمنطقة أبو غالب بأسيوط بحوزته 59 قطعة أثرية من بينها قطعه على شكل الإله أنوبيس وأقرت لجنة من وزارة الأثار بأثريتها.

ورد إخطار إلى اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين من شرطة السياحة والآثار بقيام “شريف م ع”، ٣٤سنة، عاطل، ومقيم منطقة بني غالب بأسيوط، بحيازة قطع أثرية للاتجار فيها وأنه يخفيها داخل منزله.

أمر مساع وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والأثار وداهمت قوة من رجال المباحث منزل المتهم عقب استئذان النيابة العامة، وألقت القبض عليه، وعثرت على 59 قطعة أثريه (٧تمثال أوشابتي بأطوال مختلفة، وتمثالين من البستر على شكل الإله أنوبيس وتمثال علي شكل قرد البايون وتمائم من الفانيس بهيئة الإله بس ولوحتين من الفانيس عليها كتابات هيروغلفية، و٤٥ عمله معدنيه من البرونز ترجع للعصر الروماني واليوناني والإسلامي).

وأمام رجال المباحث أقر المتهم بأنه كان يُشرع في بيع تلك القطع الأثرية بمبالغ باهظة، وأنه تحصل عليها عن طريق الحفر خلسه، فتحرر محضر بالواقعة، أٌحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

اكتب رسالة…

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: